مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر يلقي محاضرة عن مستقبل العلاقات الكورية المصرية بمعهد الدراسات الدبلوماسية

29

كتب  – رفعت عبد السميع :

زار سفير جمهورية كوريا لدى مصر، هونغ جين ووك، معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية وألقى محاضرة أمام الملحقين الدبلوماسيين الذين انضموا إلى الوزارة في ديسمبر الماضي.

عرض السفير هونغ العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر وشارك التطورات الأخيرة في العلاقات في إطار “الشراكة التعاونية الشاملة” التي تبناها البلدان خلال زيارة الرئيس السيسي إلى سيول في عام 2016،

بالإضافة إلى الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وشرق آسيا. وأوضح أن سيول والقاهرة تتمتعان بعلاقات ممتازة والتي نشهدها من خلال العديد من المشاريع المربحة للجانبين

مثل المصنوعات المشتركة لمدافع الهاوتزر K9 ذاتية الدفع ومترو القاهرة في مصر ومشاركة كوريا في مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية والعرض الجوي المشترك للقوات الجوية الكورية والمصرية فوق أهرامات الجيزة.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

إقبال كثيف على منافذ “كلنا واحد” لشراء السلع…

وسلط الضوء على أن العلاقات الحكومية الدولية بين البلدين هي بالفعل علاقات فائقة بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى مثل زيارة الرئيس مون لمصر في يناير 2022 والمحادثة الهاتفية بين الرئيس الجديد لكوريا الجنوبية الرئيس يون ونظيره المصري في أكتوبر 2022،

ونحن بحاجة إلى دعم شعب كلا البلدين لجعل هذه العلاقات الممتازة أكثر استدامة. وفي هذا السياق،

شدد على أهمية الدبلوماسية العامة وشارك أنشطة الدبلوماسية العامة للسفارة التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين كوريا الجنوبية ومصر.

وأخيرًا، شدد على أنه لا يزال هناك طريق لنقطعه، وأعرب عن أمله في أن يلعب الملحقون الدبلوماسيون الجدد دورًا في زيادة ازدهار العلاقات الثنائية.

ورحب السفير وليد حجاج، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية وطلابه بزيارة السفير الكوري للمعهد، وأعرب عن تقديره للمحاضرة الخاصة التي أتاحت للدبلوماسيين الجدد فرصة لتعميق فهمهم للدبلوماسية العامة وللعلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر.

 

 

التعليقات مغلقة.