مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير الصومال يحذر من كارثه تهدد أبناء وطنه ويطالب بمساندة ودعم الجامعة العربية

36

كتب:رفعت عبد السميع.
حذر السفير الياس شيخ عمر ابو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ، من خطورة تفاقم ظاهرة الجفاف التي تعاني منها بلاده وتداعياتها السلبية على ابناء الشعب الصومالي ، مطالبا الدول العربية لمساندة ودعم الصومال في مواجهة هذه الازمة الكارثية التي تهدد ملايين الابرياء .
جاء ذلك في تصريح له اليوم على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري العربي الأول للوزراء المعنين بالحد من مخاطر الكوارث الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث ترأس وفد جمهورية الصومال خلال أعمال الاجتماع .
ودعا مندوب الصومال بالجامعة العربية الى ضرورة تعزيز التعاون والتكاتف بين الدول العربية اكثر من اي وقت مضى لمواجهة التداعيات الخطيرة التي تواجهها المنطقة العربية من تغيرات مناخية وبيئية وكوارث خطيرة أسهمت بشكل كبير في زيادة معدلات التصحر وحرائق الغابات وندرة المياه وغيرها من المتغيرات الطبيعية بالإضافة الى النزاعات المسلحة .
ولفت الى اهمية وضع خطة طوارئ عربية وإقليمية للحد من مخاطر الكوارث ، داعيا الدول العربية إلي لعب دور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإغاثة المتضررين من الجفاف في بلاده.

التعليقات مغلقة.