مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” يسلم 145 عاملا عقود عملهم بالخارج.. ويؤكد 2018 عام التدريب

3

كتب- سمير عبد الشكور

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان،  145 عاملا عقود عملهم بإحدى شركات المقاولات بإحدى دول الخليج على مهن عامل ، وحداد مسلح ، وشدة معدنية ، ومساح ، وكهربائي ، ونجار.

وأكد الوزير أن العمالة المصرية مازالت مطلوبة في دول الخليج، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص دائما على اختيار أكفأ العناصر وأكثرهم خبرة من خلال الإشراف على اللجنة المختصة بالاختبارات لإرسال صورة جيدة عن العمالة المصرية، وتشجيع أصحاب الأعمال بالخارج على زيادة الطلب على الشباب المصري.

قد يهمك ايضاً:

كيف تصبح اعلامياً ناجحاً ..تفاصيل الكورس

رابط التقديم على وظائف مطاعم كودو 2021

وكشف “سعفان” عن أن العام القادم سيكون عام التدريب بالنسبة للوزارة،  مؤكدا أنها في الفترة الحالية تولى هذا الملف اهتماما خاصا، متوقعا أن يصل عدد المدربين من خلال مراكز التدريب التابعة للوزارة إلى 10 آلاف شاب مدربين تدريبا على أعلى مستوى سنويا  .

وشدد الوزير على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، مؤكدا أنه لم يتم الاستغناء عن أى عامل مصري بالخارج سوي المخالفين لنظم الإقامة، موضحا أن تكرار تسليم العقود من خلال الوزارة  بالفترة الأخيرة،  هو أبلغ رد على تلك الشائعات.

وناشد “سعفان” الشباب المسافر للعمل بالخارج بضرورة التواصل الدائم مع السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة في جميع المناسبات، وخاصة عند حدوث أي مشكلة أو مواجهة عقبة حتى يتم حلها، مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام بالعامل المصري سواء كان يعمل داخل مصر أو خارجها .

وطالب الشباب بضرورة تمثيل مصر جيدا، وبذل قصارى جهدهم فى العمل بأمانة وإخلاص حتى يكونوا سفراء لبلدهم ويتيحوا مزيدا من فرص العمل لغيرهم من الشباب من خلال السمعة الطيبة للعامل المصري.

اترك رد