مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” يرأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

14

كتب – سمير عبد الشكور:

ترأس محمد سعفان وزير القوي العاملة ، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي  لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع للوزارة ، بحضور الجهات المعنية، مؤكداً ضرورة وضع رؤية جديدة لعمل المركز والأنشطة التي يقوم بها في المرحلة المقبلة ، بأن يكون جهة اعتماد جودة المنشآت من حيث البنية الخاصة بالسلامة والتأكد من تواجدها ، إلى جانب دوره كجهة بحث ودراسات في مجال السلامة والصحة المهنية، مع اقتراح تكليف خبراء من الكليات المختلفة تقوم بهذه المهمة حسب معايير وأوضاع معينة  .

سعفان
سعفان
قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح مسابقة…

اللواء أركان حرب سمير فرج: الهجمات الإيرانية الأخيرة على…

واستعرض الاجتماع الأنشطة التي قام بها المركز في السنوات الأربع الأخيرة ، وأقسامه ودور كل قسم والخدمات الميدانية التى يقدمها، وكذا عرض الهيكل التنظيمي للمركز .

وأشار الوزير أن عملية التدريب منوطة لجهتين أساسيتين أحدهما وزارة القوى العاملة والأخرى هى المركز القومي للسلامة والصحة المهنية، وما ترخص به الوزارة لأى جهة أخري خاصة كانت أو عامة ، لتدريب لجان السلامة والصحة المهنية في الشركات والمصانع على كل ما يحتاجونه في هذا المجال .

كما وافق الوزير وأعضاء المجلس على عمل دورات تدريبية مسائية للعاملين بالشركات ، بناء على طلب رؤساء مجلس إدارة تلك الشركات ، لضمان انتظام العملية الإنتاجية دون توقف ، أو تعطيل ناتج عن تلك الدورات ، مع عمل دورات تدريبية للعاملين بالمنشآت الكبيرة في مكان العمل بانتقال فريق العمل لهم .

التعليقات مغلقة.