مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” :مصري يحصل على 18 ألف جنيه معاش عجز شهري عن إصابة عمل بإيطاليا

0

كتب – سميرعبد الشكور:

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو-إيطاليا، نجح فى حصول عامل مصري علي معاش عجز من إصابة عمل قدرة 900 يورو شهريا ، أى ما يوازى  18 ألف  جنيه مصرى .

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بميلانو بمساعدة المواطن عادل “ع.أ.أ ” من محافظة الشرقية، في الحصول علي معاش عجز نتيجة إصابته في قطع الأشجار  في مجال عمله، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وقال “سعفان”: إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالي بإيطاليا عزت عمران، أشار فيه إلي أن مكتب التمثيل العمالي تواصل مع  المواطن عادل “ع.أ.أ ” من محافظة الشرقية لمساعدته في الحصول علي مستحقاته المالية لدي أحدي الشركات الإيطالية التي تعمل في مجال الحدائق وتقليم الأشجار، حيث أنه أصيب في أثناء العمل وهو يقطع الأشجار بالمنشار بجرح قطعي بالساعد الأيسر أدي لإجراء أكثر من عملية، وذلك في عام 2014 .

وبالتواصل مع الشركة أنكرت أن المواطن علي قوة العمل في ذلك اليوم الذي أصيب فيه، وقام مكتب التمثيل العمالي علي الفور بمتابعة ملف المواطن بهيئة التأمينات ضد إصابة العمل “الإينيل” وبالفعل تم حصوله علي معاش عجز بقدارة 900 يورو شهريا حوالي  18 ألف  جنيه مصري .

وكان المواطن قد رفع دعوي قضائية أمام القضاء الإيطالي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتواصل مكتب التمثيل العمالي  مع المواطن مبدياً استعداده لمعاونته في الحصول علي أي مستندات رسمية تفيد القضية ،وطلب الموطن من  المكتب حضور الجلسة القادمة بالمحكمة كدعم منه للمواطن وقضيته.

 

اترك رد