مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” : دليل ارشادي بالوثائق المطلوبة من أسرة متوفي للحصول علي المعاش بإيطاليا

0

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوي العاملة ، محمد سعفان،  أنه فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وأسر المتوفين وحل مشاكلها أول بأول، فقد  أعد مكتب التمثيل العمالي بميلانو- إيطاليا ، دليل ارشادي بالوثائق المطلوبة من أسرة المتوفي للحصول علي المعاش.

تلقي الوزير تقريرا بهذا الدليل عبر المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو، عزت عمران، أوضح فيه الوثائق المطلوب من أسرة المتوفي للحصول علي المعاش، والمتمثلة في بطافة المعاملة المالية (CODICE FISCAL)،  ويتم استخراجها من السفارة الإيطالية بالقاهرة بموجب جواز سفر ساري لأرملة المتوفي والأبناء غير القصر اللذين مازالوا بالدراسة والأبناء القصر (إن وجدوا).

قد يهمك ايضاً:

كما تتضمن الوثائق صورة جواز سفر ساري لمقدمي الطلب “لأرملة المتوفي والأبناء غير القصر ومازالوا بالدراسة” ، وقيد عائلي حديث من مصلحة الأحوال المدنية، وشهادات ميلاد الأطفال القصر”إن وجدوا” في حالة عدم وجود جوزات سفر، وشهادة الزواج لأرملة المتوفي، وشهادة دخل حديثة “مفردات مرتب من جهة العمل لمن يعمل أو مفردات المعاش من التأمينات الاجتماعية لمن لا يعمل”.

وتشمل الوثائق-أيضا- شهادة باللغة الإنجليزية من البنك برقم الحساب البنكي باليورو ،حتي يتسني تحويل مبلغ المعاش علي هذا الحساب البنكي مباشرة، وشهادة من المدرسة أو الكلية تثبت أن الأبن مازال يدرس لديهم.

وقال المستشار العمالي : إنه يجب أن يتم التنبيه علي المواطن بأن يخطر إدارة البنك بأن أسم المواطن سيكون اللقب في الأول والاسم هو الثاني وهذا هو المتبع في أوروبا، ويتم استيفاء المستندات الصادرة باللغة العربية وترجمتها إلى اللغة الإيطالية لدي مترجم معتمد وتصديقها من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، وترسل الطلبات للمكتب العمالي لتقديمها لهيئة التأمينات الإيطالية، ويمكن تقديم تلك المستندات عن طريق النقابة العمالية المختصة.

اترك رد