مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” سعفان “انخفاض معدل البطالة إلى 11.9% يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح

1

كتب – حمدى شهاب:

أكد وزير القوي العاملة ، محمد سعفان،  أن مصر تشهد عهدا جديداً ينطلق بها لآفاق أرحب في جميع المجالات يحولها إلي  قبلة لجذب الاستثمارات المالية العربية والدولية ويدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة، مما يمكن أن نطلق على عهد الرئيس عبد الفتاح  السيسي، عهد المشروعات القومية العملاقة نتيجة لكم المشروعات الكبرى التي تم تدشينها في الفترة منذ توليه المسئولية.

وقال : إن كل ذلك يتم في إطار خطة قومية شاملة تضم عدداً من المشروعات القومية الكبرى؛ ويتوافق مع هذا الجهد التنموى الضخم جهود كبيرة لتحسين خدمات الصحة والإسكان والتعليم، تتجسد بوضوح فى مشروع الإسكان الاجتماعى ، ومحور قناة السويس، والمشروعات اللوجستية التي تعتمد على استغلال البضاعة المارة في القناة السويس في إنشاء هذه الكيانات, وربط سيناء بمصر عن طريق التنمية من خلال المشروع, بالإضافة إلى الانفاق التي تم افتتاحها والجاري  إنشاؤها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، اليوم الأثنين، في أعمال فعاليات اليوم الثاني من ندوة مبادرة “مصر أمانة بين إيديك” التي تعقد بمحافظة المنيا، وتنظمها الوزارة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، ومديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتنسيق مع 4 نقابات عمالية، ويشارك فيها ممثلي عمال وأصحاب أعمال 41 شركة ، بحضور خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والكهربائية والمعدنية، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، ومحمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل، وعلاء ناصف مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وكبار المسئولين بالمحافظة .

وأشاد “سعفان” ، بعمال مصر  مؤكدا أنهم  هم سبب التنمية الحقيقية ،  التي بها سيبنى الوطن وينتقل إلى أفضل وضع ممكن ، منوها إلي أن مصر بدأت منذ سنوات في طريق الإصلاح ولن يوقفها أى عائق ، مضيفا أن هناك مؤشرات حقيقية على أرض الواقع تؤكد أن القادم أفضل ، مشيرا إلي أن انخفاض معدل البطالة من 13.5% عام 2015 إلى 11.9% عام 2017 هو أحد تلك المؤشرات التي تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

كما أشاد الوزير بالتضحيات التي قدمها المواطن المصري بتحمله القرارات الاقتصادية التي صدرت في نوفمبر عام 2016 ، مما يدلل علي حب المصريين لبلدهم واستعدادهم بالتضحية بكل غالي ونفيس.

وحيا الأم المصرية وشهداء الوطن .. مشيرا إلي أن التحية موصولة إلي أسر الشهداء .. الذين قدموا حياتهم فداء لمصر ، في سبيل القضاء علي الإرهاب الأسود ، مؤكدا أن مصر استطاعت أن تنوب عن العالم في محاربة الإرهاب ، وبتوفيق من الله سبحانه والقوات المسلحة  والشرطة  المصرية  سيتم ردع هذه الجماعات الإرهابية ومن يقف وراءها لهو آت  لا محالة ويقينا  سيأتي الوقت الذي يعلم فيه الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون جراء ما اقترفوه.

وأشار الوزير إلى أهمية الحوار الاجتماعي في تحقيق مناخ عمل مستقر ، مؤكدا أننا لن نتوقف عن إجراء هذا الحوار بين أطراف العملية الإنتاجية،  والذي من خلاله يكون التواصل المباشر بين جميع الأطراف واستعراض أى مشكلات تقف أمام سير العمل.

قد يهمك ايضاً:

خطيب الجامع الأزهر:أهل اليقين في منزلة عالية رفيعة لا…

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وكلف الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، بعقد جلسات مستمرة مع جميع الأطراف ، لتحقيق التواصل المستمر ، ومنع وقوع أى مشكلات في مناخ العمل ، مطالبا من العمال بتعظيم قيمة العمل، وعرض مطالبهم بكل شفافية، مشددا على أهمية عدم تعطيل الإنتاج أو إيقاف أى ماكينات ، مشيرا إلي أن  الوطن يحتاج إلى استغلال كل ثانية لصالح الإنتاج .

وقال الوزير : إنه بعد صدور قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، جاري الانتهاء من لائحته التنفيذية ،  بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، تمهيدا لإجراء انتخابات النقابات العمالية ، بعد الانتخابات الرئاسية ، داعيا  جميع النقابيين من كافة مواقع الاتحادات خوض الانتخابات للخروج بتنظيم منتخب وقوى من عمال مصر لإفراز نقابات عمالية تعمل لمصلحة العمال والوطن فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر.

وأشار إلي أنه بعد إجراء المرحلة الأولي من الانتخابات النقابية العمالية باللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة سيتم تدريب القيادات العمالية التى سوف تفرزها هذه الانتخابات للنهوض بالتنظيم النقابى المصرى، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية ليكون على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صادقت عليها مصر.

وأكد “سعفان” أنه حريص على التعاون دائما مع الاتحاد لنقابات عمال مصر، خاصة وأنه ابن من أبنائه ويعتز دائما بأن الاتحاد له فضل كبير فى تكوين شخصيته النقابية، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من قواعد البيانات للحركة العمالية الخاصة باللجان النقابية والنقابات العامة  فى أقرب وقت.

وشدد الوزير على دور النقابات العمالية فى دفع العمال لريادة مرحلة النهوض الاقتصادي والاجتماعي الذى لن يتم إلا بأيدي عمال مصر، فضلا عن دور النقابات فى المساعدة على تحقيق الاستقرار فى العمل .

ومن جانبه أكد خالد الفقي ، حرص الوزير على زيارة جميع محافظات مصر والتواصل المباشر مع العمال في مواقع العمل ، مقدما له الشكر على إطلاق مبادرة “مصر أمانة بين إيديك” في المحافظة ، التى تعد محافظة البناء والتنمية .

وأكد باسم عمال مصر، أنهم على قدر المسئولية المنوطة بهم تجاه الوطن ، وأنهم قادرون على تحدي جميع الصعاب والمشاركة بإيجابية في رفع شأن مصر وزيادة الإنتاجية لتكون مصر في مكانتها التى تستحقها.

وفي نفس السياق قدم علاء ناصف الشكر للوزير على الجهد المبذول، وحرصه على التواجد المستمر بين العمال ، مشيرا الى أن هذه المبادرة تهدف إلى توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم مما يحقق تحسين الإنتاج وزيادة القدرة التنافسية لمصر.

 

اترك رد