مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم الخميس 27 أغسطس 2020

9

لبنان – مها السحمراني:

شهد سعر الدولار قفزة أمام الليرة اللبنانية خلال تعاملات اليوم الخميس 27 أغسطس 2020، في السوق السوداء ، في الوقت الذى ظل سعر العملة ثابتا في البنك المركزي والبنوك والصرافات.

يأتي هذا الارتفاع عقب موجة تراجعات للدولار الأيام الماضية أمام الليرة، بينما يخضع مصرف لبنان المركزي إلى تحقيق مالي جنائي بسبب خسائر قدرتها الحكومة بخمسين مليار دولار.

يتمّ تداول الدولار في السوق السوداء حتى الآن على سعر يتراوح ما بين 7620 – 7720  ليرة لبنانية لكل دولار أميركي وهو سعر الإقفال مساء أمس الأربعاء.

قد يهمك ايضاً:

الشباب والرياضة ” تنظم زيارة لـ “قادرون…

الشناوي وديانج والشحات وعاشور جاهزون… الأهلي يعلن…

من جهتها، أعلنت نقابة الصرافين تسعير سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية ليوم الخميس 27/8/2020 حصرا وبهامش متحرك بين: الشراء بسعر 3850 حدا أدنى والبيع بسعر 3900 حدا أقصى.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن إدارة الإحصاء المركزي اللبنانية، أمس الأربعاء، أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة 112.4% في يوليو على أساس سنوي، مقابل أقل من 90% في يونيو ، وبلغ معدل الارتفاع في يوليو على أساس شهري 11.42%.

وارتفعت معدلات نمو الأسعار إلى مستويات لم يتم تسجيلها منذ أعقاب الحرب الأهلية قبل ثلاثة عقود، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وثبت مصرف لبنان المركزي سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة. فيما لا يطبق هذا السعر إلا لواردات الوقود والأدوية والقمح.

وأعلنت نقابة الصرافين تسعير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية عند 3850 للشراء والبيع بسعر 3900 حدا أقصى.

وحددت البنوك سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار من البنك لصغار المودعين.

اترك رد