مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سجل الان : جلسة حول “دور منطقة التجارة الحرة الإفريقية في تحقيق التكامل وتوسيع آفاق الإستثمار للقارة”

6

تعد منطقة التجارة الحرة الإفريقية واحدة من أهم المشروعات الرائدة في أجندة 2063 والهادفة لتحقيق أفريقية متكاملة ومزودة وذات قوة عالمية علي الساحة الدولية، ,متكاملة حيث تعزز التضامن الداخلي بين دول القارة، والعمل علي تحقيق أجندة تكامل السوق في نطاق الاطار الأوسع الإستراتيجية الإنمائية للتكامل الإقليمي مما سيوفر فرصة يمكن من خلالها أن تستفيد أغلبية الدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي من التكامل القاري. ومزدهرة من خلال انتعاش الاقتصاديات الإفريقية، ,وفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي بأن معدل النمو الاقتصادي لإفريقيا سيرتفع إلي 3.1% في عام 2021 ويعد أعلي من متوسط مستوى الاقتصاديات العالمية الكبرى.

كما أنها ستحقق لإفريقيا قوة عالمية علي الساحة الدولية، وفقا لما ذكره “هيبريت” كبير الاقتصاديين في بنك التصدير والإستيراد الإفريقى فإن منطقة التجارة الحرة تعزز القوة التفاوضية لإفريقيا في مفاوضات التجارة الدولية وستشجع إنشاء بيئة تجارة  دولية أكثر شمولا وعدلاً.

فضلا عن دورها المتوقع في خلق فرص عمل جديدة والقضاء علي الفقر وتمكين المرأة وتوسيع القدرة الإنتاجية التنافسية للبلدان مما سيضع إفريقيا علي مسار التنمية الصناعية طويلة الأمد.

لذا تسعى مبادرة “AfroMedia” برعاية مركز البحوث العربية والافريقية لعقد جلسة تعريفية للسادة للإعلاميين والصحفيين الأفارقة -المصريين وغير المصريين- الناطقين باللغة العربية،  حول منطقة التجارة الحرة ومراحل إطلاقها ودورها المنشود في تحقيق التكامل وتوسيع آفاق الإستثمار والتنمية الشاملة للقارة الإفريقية.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

يمكنكم التسجيل من خلال الرابط أدناه:- 

عن المبادرة: هي مبادرة جديدة من نوعها تهدف لتغيير الصورة الذهنية السلبية تجاه افريقيا من خلال تدريب وتثقيف القائمين والعاملين فى الحقل الاعلامي والصحفي كما تسعي المبادرة لتكون جسرا إعلاميا بين الشعب المصري وباقي الشعوب الافريقية من خلال نقل جهود الدولة المصرية تجاة تنمية القارة الإفريقية.

عن المركز: يعد مركز البحوث العربية والإفريقية من أعرق المراكز البحثية فقد تأسس عام 1978 ليكون ساحة للمناقشات والمناظرات حول البدائل الممكنة للأوضاع والسياسات الراهنة من أجل مجتمع أفضل عن طريق تحقيق التقدم والتنمية بالمشاركة الشعبية، كما عمل المركز منذ تأسيسه علي تدريب أجيال من الباحثين في الشئون الأفريقية والعربية وإضاءة طريق المعرفة العلمية أمام المجتمعات المحلية والجماعة الثقافية بقيادة نخبة من المفكرين المرموقين عربيا وافريقيا علي رأسهم المفكر الكبير حلمي شعراوي.

التعليقات مغلقة.