مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سبب وقف بث مسلسل حب الملوك بالجزائر

17

يارا البسيونى

 

تصدر خبر فضيحة مسلسل حب الملوك وذلك بعد إتهام المسلسل بتهمة خدش الحياء والمشاهد الغير اخلاقية، وطالب تعليقات كثيرة من الجزائريين “سلطة ضبط السمعي البصري” التدخل لـ”وقف المسلسل”، وهي هيئة حكومية مهمتها مراقبة كافة مضامين القنوات المحلية الحكومية والخاصة.

واعتبر بعض رواد مواقع التواصل أن الحلقات الأخيرة من مسلسل “حب الملوك” “فضيحة من العيار الثقيل”، بينما عد آخرون تلك المشاهد بـ”المبرمجة لتشويه صورة المجتمع الجزائري”.

مما جعل السلطات الجزائرية تقرر تعليق بث المسلسل الرمضاني مؤقتًا.

كما أعلنت “سلطة ضبط السمعي البصري” (هيئة حكومية لمراقبة مضامين وسائل الإعلام) وقف بث المسلسل الجزائري التونسي المشترك “حب الملوك” الذي يبث حصرياً على قناة “النهار” , وأوضحت أن القرار جاء بعد بث مشاهد تتعارض مع قدسية الشهر الكريم وتؤثر على القيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري، وأشارت بالاخص في حلقته الثالثة

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وقد اوقفت قناة النهار الجزائرية الاثنين بث مسلسلها التونسي الجزائري “حب ملوك” بعد حملة انتقادات شديدة على خلفية مشاهد غير لائقه لهذا الشهر الفضيل , كما اعترف مدير قناة النهار بالخطأ الذي ارتكبت رغم سعي القناة لتقديم برامج تتماشى مع متطلبات المجتمع خاصة خلال شهر رمضان المبارك وحذرت الهيئة المشرفة على مراقبة محتويات القنوات التليفزيونية المحلية في الجزائر خاصة خلال شهر رمضان.

ويطرح ايقاف المسلسل شكلا جديدا من رقابة على سلطات الرقابة نفسها، اصبح الجمهور يفرضها بصوت مسموع ومؤثر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت النهار في رسالتها الاعتذارية أن المشاهد التي أثارت الجدل تم بثها سهوا، وأكدت على أنها لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها، وأنها تحرص على مراعاة قيم الجزائريين.

مسلسل حب الملوك

 

تدور أحداث المسلسل حول دراما كوميدية جزائرية تونسية مشتركة ويحكي قصة عائلة غنية تعيش أحداثًا كثيرة ومليئة بالصراعات، بحيث صنفت على أنها أكبر دراما مشتركة بين الجزائر وتونس لموسم 2022.

من إخراج نصر الدين صهيلي كما يشارك فيه نخبة من الفنانين من الجزائر مينا لاشتار ومحمد بو شايب وسعاد سبتي ومراد عوجيت وأحمد زيتوني، ومن تونس منى نور الدين وفتحي المسلماني وشاذلي عرفاوي ومريم بن مامي.

التعليقات مغلقة.