مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

«سامح دراز » يواصل مسيرة طبيب الغلابة بالخانكة ويطالب باتباع اجراءات الوقاية

78

كتبت -شروق الهامي :

في إطار المسؤلية المجتمعية رصدت صحيفة “مصر البلد الاخبارية” العديد من وسائل المساعدة التي يقدمها الشباب بعد ظهور فيروس كورونا المستجد ، فمنهم من يقتصر دوره على تقديم الدعم المادي وشراء الادوية والمستلزمات ومنهم من يقوم بنقل الاكسجين للحالات المصابة ومنهم من يقوم بعلاج تلك الحالات والتعامل معها مباشرة .

الدكتور سامح دراز اخصائي الباطنه والجهاز الهضمي ومكافحه الأوبئة أحد الصفوف الاولى للتصدي لفيروس كورونا ويطلق عليه  « طبيب الغلابة الجديد » و” أسد المعركة “بالخانكة محافظة القليوبية حيث استطاع أن يصل بمساعديه الي الحالة الصفرية على مدار أربعين يوما  .

قد يهمك ايضاً:

مستشفيات كفرالشيخ بلسم آلام المرضي في عيد الفطر 

اليوم السبت.. مديرية الصحة بكفرالشيخ تنظم قافلة طبية بـ…

وقال «دراز»  ان مشكلة “كوفيد ١٩” بالموجه التانيه، هى تزايد أعداد المصابين  فى فترة قصيرة والإعراض تبدو بسيطة ،  لكن تطور المرض وشراسته اقوى بتلك المرحلة ، كما ان الأعراض مختلفه فتكون على شكل نزلات معويه مصحوبه بحراره واسهال وقىء .

وحول الأعراض التنفسيه فقد تظهر فيما بعد للمريض وهذه المرة الكوفيد لم يستثنى فقد يصاب به الأطفال ولكن ليس بنسبة كبيرة .

 

ودعا “دراز” إلي ضرورة  نشر الوعى واستخدام كل ادوات مكافحة العدوى مثل  الإلتزام  بلبس الكمامه وغسيل اليدين وتطبيق التباعد الجتماعى محذرا من هذه الموجه في تزايد الاعداد والتي لا تستطيع أماكن العزل فى المستشفيات استيعابها .

التعليقات مغلقة.