مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” زيكو مرقص ” موهبة في فن الرسم بالمنيا

99

زكريا كميل أ و ” زيكو مرقص” كما يطلقون عليه يبلغ من العمر 17 عاما طالب بالصف الثالث الثانوى الصناعي من قرية الروضة مركز ملوي بمحافظة المنيا ، فنان متعدد المواهب فهو رسام ، لديه موهبة الرسم والابداع في تحويل بقعة الظلام الي نور يضي الحياة نحو طريق المستقبل ، ظهر حبه للرسم منذ طفولته فاكتشف موهبته منذ صغره المحيطون به ومع بداية دخوله مرحلة التعليم الثانوي الصناعي وتخصصه أتاح له أن يتعلم ويبدع في فن الرسم وهو مازال في هذا السن.
يقول زكريا كميل وشهرته ” زيكو مرقص” أبلغ من العمر 17سنه وأنا حاليا في الصف الثالث الثانوي الصناعي لدي موهبة الرسم منذ صغري اتمكن من تحويل بقعة الظلام الي نور يضي الحياة نحو طريق المستقبل ، وأبحث عن حلمي لعرض لوحاتي بمعرض القاهرة الدولي .

وأضاف ” زيكو مرقص ” لقد حبيت الرسم منذ طفولتي واعشق الرسم في فترة الهدوء خاصة وقت غروب الشمس أوفي الصباح الباكر، وانا مازلت طالبٱ ادرس بالمدرسة الثانويه الصناعيه تخصص زخرفة، وأصريت دخول هذا التخصص لأتعلم و ابدع في فن الرسم ولي العديد من اللوحات وأأمل ان يكون لي اسم في عالم الفن و الرسم و اعرض لوحاتي في المعارض مثل المبدعين.

وقال ” زيكو” ان بعض الرسامين يحولون فنهم الي بقعة صفراء و البعض الاخر يحولون البقعة الصفراء الي الشمس سر الفن، لا يمكن تجد بدلا منه وان تبحث عن موهبه داخل كل طفل فنان، المشكله هي كيف تظل فنان عندما تكبر نعرف جميعا ان الفن ليس حقيقة انه كذبة تجعلنا ندرك الحقيقة.
و في ختام حديثه قال : الرسم و الابداع موهبه، تحتاج جهد و تدريب يومي مثل اي مواهب واي شخص يحب الفن يقدر يكون فنان بالتعليم و الاصرار، مقصد كلامي الرسم موهبة يمكن اكتسابها، كل شيء، يتم القيام به بالحب له يتم بشكل جيد.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

التعليقات مغلقة.