مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زيادة فائض سوق النفط 3.8 مليون في مارس 2022

زيادة فائض سوق النفطو3.8 مليون في مارس 2022

1

كتبت رشا الشريف

يتوقع تحالف أوبك+ زيادة فائض سوق النفط إلى مليوني برميل يومياً في يناير، و3.4 مليون برميل يومياً في فبراير و3.8 مليون في مارس 2022، مع احتمالية تأثر الطلب على وقود الطائرات بسبب متحور أوميكرون لا سيما في أفريقيا وأوروبا، بحسب وثيقة نقلت عنها رويترز.

 

وبحسب البيانات يكون متوسط الفائض المتوقع في سوق النفط خلال الربع الأول من العام المقبل نحو 3 ملايين برميل يومياً، أضافت الوثيقة أن تأثير متحور أوميكرون على الطلب على النفط لم يظهر بعد إذ إن قابلية العدوى وشدة الأعراض ليست واضحة بعد

قد يهمك ايضاً:

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

“الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب…

وأضاف تحالف أوبك+ أن تأثيرات عمليات السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية من جانب المستهلكين يظل ضئيلا لأن بعضها طوعي وبعضها تبادلات.

 

وبدات منظمة “أوبك” وحلفاؤها الأربعاء اجتماعات تستمر على مدى يومين لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستضخ المزيد من النفطفي السوق، أو كبح الإمدادات وسط تراجع في أسعار النفط، ومخاوف من أن تضعف سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا الطلب العالمي على الطاقة.

 

ويقول عدد من وزراء “أوبك+”، و منهم وزيرا الطاقة في السعودية وروسيا، إنَّه ليست هناك حاجة لأن تقوم المجموعة برد فعل غير محسوب، لكنَّ بعض المحللين أشاروا إلى أنَّ “أوبك+” قد تعلق خططاً لإضافة 400 ألف برميل يومياً للإمدادات في ينا ير. .

التعليقات مغلقة.