مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

روسيا اليوم توجه الشكر للخريجين المصريين

20

كتب  – رفعت عبد السميع :

تلقت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية رسالة شكر من مايا مناع مديرة قناة روسيا اليوم باللغة العربية للجهود التى بذلت لتنظيم أول ندوة لقناة روسيا اليوم في القاهرة ,

والتى تم تنظيمها في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الاخيرة وذلك بمناسبة الذكري ال 15 علي إنطلاق القناة وادارها الإعلامي الكبير ” عمرو عبد الحميد ” .

حيث عبرت مناع عن تقديرها لرئيس جمعية الخريجين شريف جاد وأعضائها على إتاحة الفرصة لتواصل الجمهور المصري مع نجوم القناة لاول مرة ,

حيث تم عرض كتابين الأول رحلة في الذاكرة للإعلامي الكبير خالد الرشد , والثاني كتاب الهمجية للاعلامي الكبير سلام مسافر .

حيث يحتوى كتاب ” روسيا في الشرق الأوسط .. شهادات ووثائق ” علي بعض الحوارات الصحفية للإعلامي خالد الرشد في إطار برنامج ” رحلة في الذاكرة ” لقناة ارتي العربية ” ( RT- Arabic) .

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

في حين يفتح كتاب الهمجية مغاليق غزو واحتلال العراق عام 2003 عبر حوارات حصرية مع المشاركين والشهود على حدث قلب المنطقة وعكس مأساوية ومخاطر هيمنة القطب الواحد على النظام الدولي

,يحاور معد ومقدم برنامج ” قصارى القول ” سلام مسافر وزراء وعسكريين وقضاة ومحامين كانوا في قلب الاحداث , حرصوا علي الإدلاء بشهادات فريدة لقناة RT Arabic)).
تتصل شهادات الكتاب بزنزانات الإحتلال وكواليس محاكمة صدام حسين وإعدامه .

حصلت حلقات البرنامج التوثيقية على ملايين المشاهدات واثارت جدلا غير منقطع بفعل أنها كشفت المخفى والمستور في همجية الإحتلال الأمريكي وحلفاء واشنطن لبلاد الرافدين.

ومن جانبها اشارت المستشرقة” انا بيليكوفا” مسئولة ادارة العلاقات العامة لقناة روسيا اليومإ أن الجمهور المصري إستقبل وفد القناة بكثير من الدفء والإهتمام حيث تفاعلت القاعة مع الندوتين مما يؤكد مكانة القناة في مصر والوطن العربي .

ومن جانبه صرح شريف جاد رئيس جمعية الخريجين عن شكره وامتنانه لإدارة معرض الكتاب لتلبية رغبة الضيوف رغم ضيق الوقت .

وعبر جاد عن رفضه للحصار الأمريكي والغربي علي الإعلام الروسي مؤكدا انه يفتقد للنزاهة حيث تتمتع قناة روسيا اليوم بشعبية جارفة في الوطن العربي وهو ما يعني رفض ملايين العرب الخضوع لابتزاز الإعلام الغربي . 

التعليقات مغلقة.