مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“روحانيات بصرية” معرض للفنان حمدي أبوالمعاطي

0

كتبت\أميرة جمال 

“روحانيات بصرية” معرض للفنان حمدي أبوالمعاطي في رحاب مركز الجزيرة للفنون

تحت رعاية ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنان ا.د. حمدي أبوالمعاطي تحت عنوان “روحانيات بصرية” وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر الجاري بقاعة أحمد صبري بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

قد يهمك ايضاً:

وصرح د. خالد سرور .. “يُعد الدكتور حمدي أبوالمعاطي واحد من الأسماء البارزة والمؤثرة في الفن التشكيلي المصري وذلك منذ سجل حضوره اللافت منذ تخرجه كفنان صاحب تجربة لها شخصيتها وأصالتها ثم دوره الأكاديمي والنقابي والمؤسسي وغيرها من المهام التي كللت مشواره بالتميز والثراء.. ويأتي معرضه بمركز الجزيرة للفنون مناسبة مهمة لمطالعة عالمه وتجربته الإبداعية التي تتسم بالتنوع الكبير .. أكثر ما يدهشني في أسلوب الدكتور حمدي أبوالمعاطي العلاقة المتبادلة بين الثابت والمتحرك فوق مسرح اللوحة وكأنه احتفال بصري بعناصر اللوحة عبر علاقات تبادلية بين الشكل، اللون، التصميم، والمضمون ..”

أضاف (سرور) .. “يحرص دكتور أبوالمعاطي بإدراكه الجمالي ووعيه المعرفي على مباغتة عقل وعين المتلقي برؤى ومعالجات تعبيرية لها أبعادها ودلالاتها الرمزية وفقاً لصياغات تعبيرية تجريدية، ليفرض عليه حتمية الوقوف أمام الأعمال وقراءتها وتلمس جماليات خطوطها وألوانها وأشكالها ومفرداتها التشكيلية .. تجربة مثيرة دائماً للمشاهدة والتمتع بها في حضرة فنان كبير .. نتمنى له دوام الإبداع والتألق”.

حول فلسفة العرض ذكر الفنان حمدي أبوالمعاطي .. “قراءة بصرية في فضاء الصورة .. تبوح بأسرار روحانية تعلق بين الواقع والخيال.. مفرداتها مزيج من الإحساس الروحاني.. وفلسفة الوجود البصري في فضاء اللوحة.. التي اردت ان تعبر عن مكنون ما تفيض به المشاعر.. لتنجرف أحيانا نحو الماضي القريب.. وأحيانا أخرى نحو حاضر تتسرب وتنساب أحاسيسه .. لتكون حالة روحانية.. تغزل خيوطها المشاعر بين الواقع والخيال.. رموز ودلالات .. تنساب في حالة وجدانية بطلها .. روحانيات بصرية”.

يستمر المعرض حتى 30 نوفمبر 2022 بمركز الجزيرة للفنون (1 ش الشيخ المرصفي – الزمالك)

التعليقات مغلقة.