مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

روتاري هليوبوليس النزهة يشارك في احتفالية “ساعة الأرض’

28

 

قام نادي روتاري هليوبولس النزهة  برئاسة امير وديد وسكرتير فخري ميرا عبد الشهيد  للعام الثالث علي التوالي بالاشتراك مع فندق هيلتون هليوبوليس  بتنظيم الاحتفال بالحدث العالمي ”ساعة الارض” ببهو الفندق وذلك بالقيام بإطفاء الاضاءة في معظم البهو لمدة ساعة مع الاستعانة بأضواء الشموع لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري .
وصرح المستشار مايكل نصيف مساعد محافظ المنطقة الروتارية ان الهدف من الاحتفالية العالمية في هذا اليوم هو تشجيع و مشاركة الافراد و المجتمعات و شاغلي المنازل و الشركات على اطفاء الاجهزة غير الضرورية و سبل الانارة الكهربائية ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8:30 مساء وحتى الساعة 9:30 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة فى يوم السبت الاخير من شهر مارس كل عام لرفع الوعي و لفت الانظار بخطر التغيير المناخي الراجع الى ظاهرة الاحتباس الحراري و ما ترتب عليها من اضرار بيئية خطيرة و تبنى تطبيق هذا الاحتفال كل عام .
أشار إلى أن ساعة الأرض حدث سنوي، بدأ في سيدني بأستراليا بمبادرة من الصندوق العالمى للطبيعة في عام 2007، واشتهرت بلحظة «إطفاء الأنوار»، فبادر أفراد من جميع أنحاء العالم بإطفاء أنوارهم لإظهار دعم رمزي لكوكب الأرض ولزيادة الوعي بالقضايا البيئية التي تؤثر عليه .
قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

يذكر أن نادي روتاري هليوبوليس النزهة  هو الذي تبني تطبيق هذا الاحتفال كل عام , حيث قام  رؤساء النادي السابقين أيمن نصيف وإيهاب فهمي بالتنظيم  لهذا الحدث في الأعوام السابقة .
وقد حضر  كل من ماركو نصيف الرئيس القادم للنادي وحنان حسني رئيس لجنة الصورة العامة و اعضاء النادي و الاعضاء المحتملين 
كما حضرت ميسم العيال رئيس نادي روتاري  كايرو نيو كابيتال وإيمان فرغلي سكرتير النادي ومساعد محافظ أحمد مجدي و بعض اعضاء النادي

التعليقات مغلقة.