مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رقم حساب المواطن للشكاوي المجاني الموحد مع طريقة تقديم الشكاوى والاعتراضات

3

يبحث عدد كبير من المواطنين من القاطنين بالمملكة العربية السعودية الأن على رقم حساب المواطن للشكاوي المجاني2020،وكيفية الاعتراض على تحديث البيانات 1442.

وصرف حساب المواطن هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة بالمملكة لمواطنيها حيث تقوم بدعم أصحاب الدخل المحدود واصحاب العمالة البسيطة الذين لا يملكون دخل ثابت والعديد من الفئات الأخرى وبالتالي يقدم لفئة معينة من المواطنين ولكن بشروط خاصة، ليتمكنوا من شراء احتياجاتهم الأساسية من المأكل والملبس، كما تساعدهم في الحصول علي حياة كريمة تضمن لهم العيش بكرامة في المجتمع وبالتالي نوضح لكم عبر موقعنا الريادة نيوز موعد صرف دفعة 36 من دعم حساب المواطن وكيفية التقديم على اعتراض تحديث البيانات.

يعتبر برنامج حساب المواطن السعودي من افضل البرامج التي صنعت من أجل إعانة المواطن السعودي، حيث كان الهدف من إنشاء برنامج حساب المواطن هو تخفيف الأعباء، وكذلك تقديم الدعم المادي للأسر،  ذوي الدخل المحدود،  والأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة والأرامل وكذلك المطلقات، وكذلك للأشخاص الذين قد يلحقهم بهم الضرر بما تقوم به المملكة من توسعات، وذلك لضمان أفضل حياة ومستوى معيشي للمواطن السعودي.

رقم حساب المواطن للشكاوي المجاني الموحد مع طريقة تقديم الشكاوى والاعتراضات

مع تزايد التساؤلات والاستفسارات من المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية عن أمور عديدة تتعلق ببرنامج حساب المواطن كان لابد أن تكون هناك طرقًا تتيح للمواطنين التواصل مع إدارة هذا البرنامج الهام، وطرح جميع الاستفسارات التي تدور في أذهانهم حول هذا البرنامج، والحصول على إجابات واضحة عن جميع التساؤلات، وكانت الطريقة المثلى التي رأتها إدارة برنامج حساب المواطن مناسبة، هي تخصيص رقمًا خاصًا بالبرنامج يتم من خلاله استقبال تساؤلات وشكاوى المواطنين، وكافة الاعتراضات أو الاستفسارات الخاصة بالبرنامج.

والبدء في دراستها والإجابة عليها، وإتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة تجاه الشكاوى والاعتراضات التي تم تقديمها، طبقًا لحالة وظروف كل شكوى بشكل خاص، وكان الرقم الذي خصصته إدارة برنامج حساب المواطن لتقديم الشكاوى والتظلمات والاعتراضات هو رقم 19912.

طرق تقديم الشكاوى والاعتراضات إلى برنامج حساب المواطن

من خلال الاتصال برقم تقديم الشكاوى الذي أعلن عنه البرنامج وهو 19912.

ولكن يجب مراعاة أن يكون المتصلين هم المواطنين الذين قد تم تسجيلهم بالفعل في برنامج حساب المواطن.

وعلى المواطنين المتصلين أيضًا أن يقوموا بالإلتزام بالمواعيد التي قد وضعتها إدارة حساب المواطن لكي يتم الاتصال خلالها.

كما أعلنت إدارة برنامج حساب المواطن أن الإتصال برقم 19912 لتقديم الشكاوى والاعتراضات متاح في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، وغير متاح في يومي الجمعة والأحد.

أما بالنسبة لتوقيت الاتصال فهو متاح إبتداء من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً.

قد يهمك ايضاً:

والجدير بالذكر أن المكالمات التي تتم من خلال هذا الرقم مجانية تمامًا، أي أن المواطن السعودي لن يتحمل أية أعباء إضافية عند تقديم الاعتراضات والشكاوى.

حتى لا يقع عليك الضرر، أدعوك للتعرف على شروط تركيب عداد كهرباء عبر موضوع: شروط تركيب عداد كهرباء السعودية: اشتراطات ايصال الخدمة

 

أفضل طرق للتواصل مع برنامج حساب المواطن

 

الطريقة الأولى

تتم من خلال الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج حساب المواطن على تويتر، حيث يمكن إرسال الرسائل والاستفسارات إلى الصفحة من الأحد إلى الخميس من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الحادية عشر مساءً.

وسوف يقوم أحد أفراد فريق العمل المسئولين عن الصفحة بقراءة الاستفسارات وإرسال الرد عليها في أقرب وقت ممكن، ونقدم لك رابط الوصول إلى صفحة برنامج حساب المواطن على تويتر.

الطريقة الثانية

للتواصل مع برنامج حساب المواطن تتم عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن على شبكة الإنترنت ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي من هنا .

حيث تستقبل هذه البوابة الاستفسارات من المواطنين المسجلين في البرنامج في أي وقت خلال اليوم.

الطريقة الثالثة

والأخيرة فيتم التواصل من خلالها مع برنامج حساب المواطن عن طريق إحدى الخدمات التي يقدمها البرنامج وهي خدمة صوتك مسموع.

وتستقبل هذه الخدمة اٍستفسارات المواطنين على مدار اليوم بالكامل، ويتم استخدام هذه الخدمة من خلال الرابط التالي من هنا.

كما يمكنك التعرف على كافة التفاصيل عن الفاتورة بكل سهولة بعد قراءة موضوعنا: الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب

 

اترك رد