مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رفع أسعار الإنسولين سوف يساعد على توافره فى السوق المصرى‎

0

كتبت – هبه على :

صرح المتحدث باسم نقابة الصيادلة محفوظ رمزي ان قرار رفع أسعار الأنسولين ١٠ جنيهات قرار صائب و بداية خطوة جيدة للطريق الصحيح ، خاصة قطاع الأعمال و الأدوية الحساسة الغير متوفرة ، فنحن نعانى من نقص في الأنسولين منذ فترة فى مصر بشكل عام ، و خاصة ان إحدى الشركات العالمية في صناعة الأنسولين بدأت تنقص جداً فى السوق المصري حالياً .

 

و أضاف أن عدد المصانع فى مصر المصنعة للأنسولين محدود جداً ، و قد حدث حريق ايضاً فى إحدى مصانع الأنسولين فى مصر منذ ١٥ يوماً .

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات للمواطنين…

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

و قال ان مصر تستهلك ١٠ مليون وحدة فى السنة من الأنسولين و انه لو بقيت التسعيرة على ما هو عليه و هو ٣٨ جنيه فمن المستحيل ان تنتج الشركات لأنها بذلك تخسر .

 

فبالتالي لابد أن ننظر للأمور بشكل و منظور إيجابي ، لأنه منذ تعويم الجنيه قد اختلفت الأمور كثيراً ، فلابد من مواجهة الحقيقة و المساعدة و خاصة من شركات الأدوية ، فلذلك فإن رفع أسعار الدواء فى صالح الفقير المصري و ذلك لانه سوف يساعد على توفر الأنسولين فى السوق المصرى .

 

ووجه رسالة إلى الأطباء المصريين إلى ضرورة توعية المريض بإستخدام الإنسولين المصرى حيث أن المريض دائماً ما يفضل المستورد و ذلك له شق نفسى كبير على المريض ، فالإنسولين المصرى ايضاً يتم إستيراد المادة الفعالة به من الخارج على شكل كريستالات و يتم تذويبها فقط فى مصر ، فمصانع الإنسولين فى مصر لا تصنع الإنسولين كمادة خام و لكن تستورد المادة الخام من الخارج و يتم تذويبها و استخدامها فى مصر .

 

اترك رد