مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رغم عرض الجزائر إستضافة امم إفريقيا بدلا من الكاميرون ..الكاف مصر وجنوب إفريقيا هما البلدان الوحيدان القادران على تنظيم النسخة المقبلة

3

كتب : اسماعيل بشير

علن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، عن استعداد بلاده لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر اقامتها في بداية عام 2022 حال انسحاب الكاميرون، وذلك على خلفية تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، لأسباب تتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

وقال عمارة في تصريح مقتضب نشرته صحيفة “dzfoot ” الجزائرية: “إذا انسحبت الكاميرون من استضافة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، سنناقش مع السلطات احتمال استضافة الجزائر لكأس إفريقيا”.

وكانت تقارير قد رجحت نقل الحدث إلى مصر للمرة الثانية بعد فشل الكاميرون تنظيمه كما حدث في 2019، وقال عبد المنعم شطة، نجم الأهلي سابقا والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الكاف يدرس بنسبة 60% إسناد بطولة الأمم الأفريقية المقبلة لمصر بدلا من الكاميرون.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

وقال شطة، في تصريحات تليفزيونية على فضائية أون تايم سبورتس2: ” أن الكاف أخطأ باعتماد البطولة القارية من 24 منتخبا منذ البداية، جميع البلدان الأفريقية لا تملك القدرة على احتضان بطولة بهذا العدد من المنتخبات باستثناء مصر وجنوب أفريقيا، حتى المغرب التي تملك بنية تحتية قوية من الملاعب غير قادرة على تنظيم حدث كبير مثل هذا، على الأقل في الوقت الراهن“.

وأضاف: “هناك وفد من الفيفا زار ملاعب البطولة في الكاميرون، والتي من المقرر أن تحتضن البطولة المقبلة، لكنه أبدى أسفه على جاهزية الملاعب، وأكد أن الكاميرون غير جاهزة حتى الآن لتنظيم البطولة“.

وتابع المدير الفني السابق للكاف: “هناك حالة من التعتيم في الاتحاد الأفريقي على الحدث، حتى الإعلان عن تأجيل قرعة البطولة كان غامضا، ويبدو أن الكاف يخشى الإعلان عن صعوبة تنظيم البطولة في ظل تداعيات كورونا“.

واختتم شطة: “جنوب أفريقيا ومصر هما البلدان الوحيدان القادران على تنظيم النسخة المقبلة من البطولة، والكاف يقترب من مطالبة مصر باستضافة الحدث، لكن العمل داخل منظومة الكاف يشوبه الكثير من التعتيم”.

في نفس السياق، فقد نشر “كاف” بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي، أكد خلالة أنه كان من المقرر إجراء سحب القرعة في 25 يونيو 2021 ، بينما سيتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب، حيث يواصل “كاف”، العمل مع شركائه ، حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الأفريقية.

وتأهل 23 منتخبا من أصل 24 إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهي كالتالي: مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، غامبيا، الغابون، المغرب، موريتانيا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، وإثيوبيا.

ومن المنتظر أن يكمل منتخب بنين أو سيراليوم عقد المتأهلين في وقت لاحق، وذلك بعد تأجيل مباراتهما التي كانت مقررة في مارس الماضي، إلى إشعار آخر، بعد اعتراض منتخب بنين على نتائج تحاليل فيروس كورونا التي أثبتت إصابة 6 من لاعبيه، واتهم سيراليون بالتزوير.

التعليقات مغلقة.