مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020/ تعرف على موعد تقليل الإغتراب

5

ازدادت عمليات البحث من الطلاب وأولياء الأمور حاليا عن رابط  نتيجة تنسيق الدبلوات الفنية والتى الإعلان عنها اليوم ، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2020، على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات) اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 حتى يوم الخميس الموافق 22/10/2020.

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية التي تعتبر الجهة المسؤولة عن تنسيق جميع المراحل التعليمية للطلاب، ولمعرفة النتيجة يمكنك الضغط علي الرابط التالي: tansik.egypt.gov.eg .

وتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الاول – الثاني ) لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 30/9/2020 حتى يوم الثلاثاء الموافق 13/10/2020.

وتبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2020 عن العام الماضي بنحو 15300 طالب وطالبة.

وتقدم اجمالى عدد (212446) طالب وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين (204980) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

وقد استنفذ عدد (7466) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في ضوء الحد الأدني المعلن.

قد يهمك ايضاً:

موعد وقواعد تقليل الاغتراب (التحويلات)

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات ) اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 حتي يوم الخميس الموافق 22/10/2020.

التحويل بين الكليات الجامعية

يتم التحويل بين الكليات عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي :-

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات .
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
  • تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

  • يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.
اترك رد