مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

3

   كتب_سعد درويش :
صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  عن حقيقة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 ، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن في المدة بين 15إلى 18 أغسطس   وأن كل ما ينشر عن النتيجة في الصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي  غير صحيحة تماما ، وأن الإعلان  عن النتائج  سيكون من خلال الوزارة بعد التنسيق مع وزارة التعليم العالي عن ضوابط التنسيق الخاصة بالجامعات للعام الدراسي 2021 .

👈  شكل جديد لنتيجة الثانوية العامة لأول مرة هذا العام :

و أعلنت مصادر بالتعليم أنه لأول مرة سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ،  بأوائل كل شعبة ومادة ، و سيتمّ إظهار مستوى الطالب في كل مادة مقارنة ببقية زملائه .

وأكدت الوزارة أنَّ تصحيح امتحانات الثانوية العامة مازال مستمرًا ، مشيرة أنَّ نتيجة الثانوية العامة 2021 لن يتمّ الانتهاء منها قبل يوم 15 أغسطس، بالضبط كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. في تصريحاته السابقة .

قد يهمك ايضاً:

وأشارت مصادر بوزارة التعليم أن نتائج الثانوية العامة ستكون في صورة أوائل لكل شعبة، وأوائل لكل مادة، و مستوى الطالب في كل مادة مقارنة بزملائه،  قد تم هذا من قبل في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، بحيث يعرف الطالب مستوى قوته وضعفه بين زملائه على مستوى الجمهورية ،  وهذه ميزة مضافة لاستخدام التصحيح الإلكتروني الذي وفر تحديد هذه المميزات بدون تدخلات بشرية كانت متبعة قبل ذلك .

وأضافت  التعليم  أنَّ نتائج الطلاب ممتازة ،  وسوف تكون مفاجئة لكل أولياء الأمور، الذين اشتتكوا أن  الامتحانات كانت  تعجيزية، وأن هناك مواد قيل إنَّها كانت صعبة للغاية وأن طلابها خرجوا من اللجان يبكون ويشتكون ، وجاءت نتيجة التصحيح فيها عكس ما تمّ تناوله في وسائل الإعلام ، وهذا يضمن للطالب معرفة مستواه .

، واوضحت الوزارة أنَّ نتيجة المواد التي تمّ  تصحيحها عكست تفهم الطلاب  للتطور في نوعية الأسئلة، وأنَّهم تجاوبوا معها، وهناك الكثير من الطلاب متميزين بالفعل، و جاءت إجاباتهم مطابقة  للرؤية التى تريد الوزارة تحقيقها  من وراء تطبيق طريقة التقويم الجديدة المعتمدة على أسئلة الفهم ومخرجات عملية التعلم، ، على عكس طريقة الحفظ والتلقين.

وعند إعلان النتائج ،  سيتعرف الطالب على مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه، وإنه لأول مرة سيتمّ ترتيب الأوائل  في كل مادة على حدة، وهم المتميزين في هذه المادة ، وتهدف الوزارة لتكريم هؤلاء الطلاب ،  على تفوقهم في هذه المواد وإنصافا لهم على ما حققوه من انجاز  .

👈 وإليكم رابط النتجة ليتمكن الطالب الحصول عليها  بعد اعتمادها رسميا من خلال الرابط الرسمي للوزارة 👇
                             من هذا الرابط 👈 الحصول على النتيجة فور إعلانها

التعليقات مغلقة.