مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط منصة درسك التعليمية في الأردن وطريقة تسجيل الدخول 2022

2

طريقة تسجيل الدخول في منصة درسك التعليمية للطلبة الأردنيين ، يبحث عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس في المملكة الأردنية الهامشية عن منصة درسك  وذلك لمتابعة دروسهم عن بعد ، ومعرفة الاختبارات والواجبات الخاصة بهم الكترونيا .

ووقد أطلقت وزارة التربية والتعليم الأردنية في العام الدراسي الماضي منصة درسك والتي تعتبر من أهم المنصات التعليمية في الأردن ، وذلك لاستكمال العملية التعليمية عن بعد بعد انتشار فيروس كورونا.

ومنصة  درسك عبارة عن منصة تعليمية أردنية مجانية عن بعد، توفر دروسًا تعليمية لطلاب المدارس متعددة المراحل، ولا تقتصر على مرحلة واحدة دون الأخرى، حيث تقدم دروسًا من الصف الأول حتى الصف الثاني من المدرسة الثانوية من خلال مقاطع فيديو منظمة ومجدولة وفقًا لمنهج المملكة الأردنية، يتم تنظيمها وتقديمها من قبل نخبة متميزة من المعلمين بهدف تسهيل الطلاب على مواصلة تعلمهم، ومتابعة موادهم الدراسية عن بعد، والطلاب في المملكة.

وكان الأردن أحد البلدان التي تحول فيها التعليم من وجه لوجه إلى التعليم عن بعد، حيث أن منصة “درسك” لها ميزة كبيرة في تنشيط العملية التعليمية بين الطلاب والمعلمين.

رابط تسجيل الدخول إلى منصة الدروس لعام 2022

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية بتفعيل رابط منصتها التعليمية في آذار / مارس 2022، وهو الجانب الآخر من العملية التعليمية، والبديل الثاني للتعليم المباشر، بسبب الوضع الحالي والانتشار. فيروس كورونا، لذلك تم إغلاق جميع المرافق والمؤسسات بما في ذلك المدارس والمؤسسات لذلك جاء الارتباط بمنصة الدروس الخاصة بها من أجل استكمال العملية التعليمية وضمان التفاعل التعليمي عن بعد بين المعلم والطالب، ويمكنك التسجيل للدخول إلى موقع الويب الخاص بمنصة الدروس الخاصة بك باتباع الخطوات التالية:

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بمنصتك التعليمية أو قم بالوصول إلى الرابط التالي.
  • اختر قسم الاختبار.
  • اكتب الرقم الوطني.
  • اختر تاريخ ميلاد الطالب.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول وسيدخل الطالب الموقع بنجاح.

كيف تعمل منصتك التعليمية؟

يمكن لأي طالب استخدام منصة الدروس الخاصة بك عن بُعد بكل سهولة ويسر، من الصف الأول إلى الصف الثاني بالمدرسة الثانوية، والمرحلة الأخيرة من المدرسة الثانوية.

  • حيث يمكنك تحديد الفصل من الصفحة الرئيسية.
  • ثم اختيار المادة التعليمية ضمن الدرس الأسبوعي .

أما عن كيفية الدخول إلى المنصة، فيمكن للطالب الدخول إلى A Darsak.gov.jo، ستظهر شاشة تحتوي على مقدمة للمنصة، يجب على الطالب اختيار تسجيل الدخول بالرقم الوطني (أو رقم التعريف) وتاريخ الميلاد، ثم شاهد الفيديوهات التعليمية التي تريدهم أن يتعاملوا بها مع الدورات في صفك، وكذلك متابعة واجباتهم وأنشطتهم من خلالها.

لا توجد ساعات أو أيام محددة لكل فصل على حدة. جميع ساعات وأيام البحث داخل المنصة ملك للطالب ومتاحة له في جميع الأوقات. أما بالنسبة للجدول من السادسة صباحًا حتى الرابعة عصرًا فهو مجاني ولا يتم خصم أي رصيد من باقات الإنترنت. بالنسبة للمستخدم، من حيث الوصول إلى منصته التعليمية، باستثناء هذه الفترة من الساعات، يتم قطع الإنترنت، مما يعني أنه ليس مجانيًا.

وبذلك نكون قد ضمنا في هذا المقال لمحة عامة عن منصة الدروس الخاصة بها، والتي تختص بمناهج المملكة الأردنية، بالإضافة إلى توضيح آلية العمل على هذه المنصة، ومقدار الساعات المجانية المتاحة للطالب، و إمكانية الوصول إلى حلول للمشكلات، بالإضافة إلى تضمين الرابط لمنصته التعليمية بحيث يسهل على الجميع الدخول من هذا الموقع.

التعليقات مغلقة.