مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين وزارة التنمية الاجتماعية

11

استحوذت  عاصفة شاهين التي وصلت إلى بحر العرب، وضربت ساحل سلطنة عُمان بدءاً من صباح يوم الأحد على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبّروا عن قلقهم البالغ من تأثيراتها، خاصة بعد التحذيرات الأربعة التي أطلقتها السلطات العمانية.

وكانت الحكومة العمانية قد استبقت الإعصار بإعلان إجازة رسمية للموظفين، وتأجيل كل الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي. كما ناشدت سكان المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للإعصار، إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء.

وتعرضت البلاد لإعصار مداري قوي أطلق عليه اسم إعصار شاهين ، وضرب دول الخليج متجهًا من الخليج إلى سلطنة عمان وانتهى به المطاف في المملكة العربية السعودية قبل اكتماله. خلف الإعصار خسائر مادية وبشرية امتدت إلى معظم محافظات عمان. الجمعيات الخيرية لتقديم الخدمات والدعم للمتضررين.

تم إرسال إخطارات عاجلة وتم تفعيل الخدمات لتلقي الشكاوى وطلب المساعدة أثناء الإعصار.

قامت البلدية بتنظيف مجاري الطرق السريعة استعدادًا لتدفق كميات كبيرة من المياه.

تم تخصيص أرقام الطوارئ.

ساعدت منظمات الإغاثة العديد من المحاصرين والبحث عن الأشخاص المفقودين.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

وقد أقامت وزارة التنمية الاجتماعية رابطًا للتبرعات للمتضررين من الإعصار.

قطاع الإغاثة واللجوء

دعا قطاع الإغاثة واللجوء المواطنين من كافة المحافظات للتسجيل في الرابط الإلكتروني المخصص للمتضررين من الإعصار ، والذي يتم من خلاله تقديم طلب مساعدة للمتضررين من الآثار السلبية. بيانات أولية مع ذكر الأضرار التي لحقت بالمواطنين ، بشرط أن تخاطب السلطة المختصة المشتكي لتقييم الوضع وصرف المساعدات اللازمة وتقديم الخدمة المطلوبة.

mosd.gov.om رابط لتسجيل مطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الإعصار الأخير الذي ضرب سلطنة عمان ، إعصار شاهين ، الذي دمر الكثير من البلاد.

رابط لتقديم مطالبة بالتعويض عن الأضرار

  • يدخل المواطن رابط قطاع الاغاثة و اللجوء رابط تسجيل طلب تعويض عن اضرار اعصار شاهين
  • أدخل اسم المستخدم والرقم المدني.
  • سجل اسم المحافظة ورقم هاتفها.
  • يذكر اسم القرية والدولة ونوع المسكن.
  • اكتب الوضع المالي وعدد أفراد الأسرة.
  • يتم اتباع جميع الإجراءات والخطوات المطلوبة.
  • اكتب رقم الهاتف.
  • من المهم تسجيل الأضرار التي لحقت بمنزلك من جراء تأثير الإعصار.
  • يتم الرد على الأعضاء المسجلين من خلال تحديد موعد للزيارة لتقييم الضرر المذكور في المنزل.
  • يتم إدخال “الرقم المدني” gov.om في الرابط لتسجيل طلب تعويض عن أضرار إعصار شاهين ، وزارة التنمية الاجتماعية ، من أجل الحد من طلبات الإعصار الذي ضرب سلطنة عمان الأسبوع الماضي مع القوة الكبيرة ، إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والمنشآت والمواشي وصيد الأسماك ، مما تسبب في شلل كبير في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للسلطنة ، مما يستدعي تعويض المتضررين.

اليابانية شديد .. مواصفات تويوتا بيلتا 2022 وسعرها الرسمي ومميزاتها أفضل سيارات الدفع الرباعي Facebook Messenger WhatsApp Twitter انسخ الرابط أخبار mosd.gov.om من سلطنة عمان رابط تسجيل التعويض عن أضرار إعصار شاهين

 

التعليقات مغلقة.