مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط التسجيل في حملة تطعيمات الشتاء “الانفلونزا” في الكويت

3

أعلنت وزارة الصحة فتح باب التسجيل لتلقي تطعيمات الشتاء لأمراض الانفلونزا وبكتيريا الالتهاب الرئوي (نيوموكوكال) للفئة العمرية 50 سنة فما فوق على ان يتم فتح باب التسجيل لبقية الفئات العمرية تباعا. وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان الوزارة تسعى جاهدة لصون وحماية المجتمع وتحقيق الاهداف المرجوة من خلال تسارع وتيرة حملة تطعيم (كوفيد-19) والتطعيم ضد أمراض الشتاء مع وجود اجراءات خاصة بالحملة. وافاد السند بانه تم فتح مركز (الجليب) لتطعيم (كوفيد-19) واستقبال الراغبين بتلقي اللقاح بدون مواعيد مسبقة لجميع الفئات المشمولة بالتطعيم والتي تعذر حصولها على اللقاح خلال الفترة الماضية لأي سبب. وأكد استمرار حملة التطعيم الميدانية الشاملة في تقديم الخدمة في عدد من مناطق البلاد اذ شملت بالتغطية خلال اليومين الماضيين منطقتي (بنيدالقار وحولي) وتستمر اليوم في تقديم الخدمة في منطقة (المهبولة). يذكر ان وزارة الصحة دشنت الاثنين الماضي في اطار منهجية عملية لتوسيع وتيرة التطعيم حملة تطعيم ميدانية شاملة لعدة مناطق في البلاد لتقديم خدمة تطعيم لقاح (كوفيد-19) لكل الفئات المشمولة ممن تعذر حصولهم عليه في السابق.

ومن المعروف أنه في فصل الشتاء تزداد نسبة الإصابة بالأمراض التنفسية المختلفة سواء الناتجة عن العدوى البكتيرية أو الفيروسية، وتسعى الوزارة تزادة نسبة الوعي والوقاية عند المواطنين من خلال إرشادهم ونصحهم بإتباع كل سبل الوقاية من الأمراض المختلفة التي قد تصيب الأفراد من مختلف الأعمار سواء الأصحاء أو المرضى بأمراض مزمنة قد تؤثر على صحتهم وتزيد من حدّة المرض الذي يصابون به مثل أمراض السكر والضغط والربو والسرطان وأمراض الدم وأمراض الكلى.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

التعادل الإيجابي بهدف يحسم نتيجة لفاء طنطا وشبين الودي

رابط التسجيل

يمكن لكل المواطنين الذين يريدون تلقي الجرعات المقدمة من الوزارة للمواطنين  في سبيل مكافحة أمراض الشتاء والكورونا من خلال الرابط التالي من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت

 

 

التعليقات مغلقة.