مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيـس جامعـة المنوفـيـة يتفقد سير و إنتظام العمل في يوم طوارئ المستشفيات الجامعية

19

المنوفية – رشا الشريف :

قام اليوم الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية بجولة تفقدية و ذلك في إطار المتابعات المستمرة لتفقد سير و إنتظام العمل في يوم طوارئ المستشفيات الجامعية، و ذلك للتأكد من توافر الأدوية و المستلزمات الطبية و تواجد جميع الأطقم الطبية و العاملين و أفراد الأمن المكلفين بأعمال النوبتجيات .

 

و خلال جولته تفقد رئيس الجامعة قسم الإستقبال بمستشفي الطوارئ و غرف الملاحظة و قسم الأشعة و معمل التحاليل و غرفة الإعاشة. و خلال جولته ناقش سيادته مع أطباء الطوارئ التشخيص الطبي للحالات المتواجدة بوحدة الطوارئ و القرارات الطبية و الوضع الطبي لكل حالة داخل غرفة الإعاشة.

 

و أشار الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الجولات الميدانية المستمرة التى يحرص عليها سيادته لمتابعة سير العمل و إستعدادت المستشفيات الجامعية لإستقبال الطوارئ و التعامل معها.

 

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

و أوضح رئيس الجامعة بأنه تم متابعة أعمال التحديث و التطوير بمستشفي الطوارئ، حيث تم الإنتهاء من أعمال الإنشاءات الخرسانية و نسبة كبيرة من أعمال التشطيبات الداخلية و جاري تباعاً العمل على إستلام الأدوار التى تم تعليتها من الشركة المنفذة لمشروع مستشفي الطوارئ للبدء في التشغيل الفعلي. حيث أكد سيادته بأنه من المقرر بعد تشغيل الأدوار التى تم تعليتها بمستشفي الطوارئ تزداد السعة الإستيعابية للمستشفيات الجامعية و سد العجز الحالي في أسرة الرعاية المركزة المقرر زيادته بواقع 56 سرير، بالإضافة إلي عدد 11 غرفة عمليات تساهم في القضاء على قوائم الإنتظار في بعض التخصصات الجراحية، و أيضاً عدد 70 سرير داخلي لأقسام الطوارئ.

 

كما أضاف سيادته بأنه تم تفقد سير و إنتظام العمل بمستشفي علاج ألأورام و العمل بالعيادات الخارجية و الطوارئ و كذلك وحدة تنفيذ العلاج الكيماوي و الإشعاعي. كما تم متابعة الموقف الحالي من تشغيل المصعد الإضافي لمستشفي علاج ألأورام و الذي بدوره سيسهم في التشغيل الفعلي للأدوار التى تم تعليتها لزيادة السعة الإستيعابية بطاقة 55 سرير داخلي مما يساهم في تقديم الخدمة الطبية لعدد أكبر من مرضى الأورام.

 

و أكد سيادته علي الدعم الكامل من إدارة الجامعة للمستشفيات الجامعية للقيام بدورها المجتمعي الحيوى و المحورى داخل المحافظة لخدمة المرضى في إطار التعاون و التكامل مع محافظة المنوفية و مستشفياتها المركزية و التعليمية بهدف الإرتقاء بتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

رافق رئيس الجامعة خلال جولته الدكتور عبد الرحمن السباعي عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و الدكتور أحمد القرش المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، و الدكتور أحمد سعيد فهيم منصور مدير مستشفي الطوارئ، و الأستاذة سعاد بيومي رئيس الإدارة المركزية لمكتب أ.د. رئيس الجامعة.

التعليقات مغلقة.