مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد فاعليات المؤتمر الثاني للأورام

0

 كفر الشيخ – شريف العقدة:

انطلقت صباح اليوم تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، فاعليات المؤتمر الثاني لجراجة الأورام والذي يقام على مدار يومين.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بالسادة الحضور في مدينة كفرالشيخ (مدينة الأمل) مشيراً إلى أن الخدمات المُقدمة للمواطنين هي معيار لتقدم الأمم والمجتمعات, وأن الخدمات الصحية تأتي في مقدمة تلك الاحتياجات التي تسعى الدول إلى إتاحتها وتطويرها لمواطنيها، وأن جامعة كفرالشيخ تسعى إلى تعزيز دور الجامعة لمسئوليتها المجتمعية من خلال الانتهاء من إنشاء وتشغيل المرحلة الأولى من المدينة الطبية المتكاملة بجامعة كفرالشيخ وتتكون من مستشفى جامعي بسعة 500 سرير وخمسة كليات طبية ومعهد اكتشاف وتطوير الدواء، ومستشفى طلبة وعيادات خارجية لكلية العلاج الطبيعي وكلية طب الفم والأسنان. وأضاف “القمري” أن هذا الحلم الذي طال انتظاره قد أصبح صرحاً علمياً شامخاً في أربع سنوات فقط، وأننا جميعاً قد أصبحنا نرى النور في نهاية هذا النفق بالنسبة لهذا المشروع الصحي؛ خاصةً بعد البدء في إنشاء مستشفى الطوارئ بسعة 400 سرير, بالإضافة إلى مركز الأورام. وفي ختام كلمته تقدّم “القمري” بالشكر والتقدير لكل من اللجان العلمية والتنظيمية للمؤتمر، والسادة المتحدثين والمشاركين والرعاة والضيوف الكرام متمنياً للجميع الاستفادة القصوى من هذا اللقاء المميز.

وشارك في الافتتاح نخبة من أساتذة جراحة الأورام على رأسهم  الدكتور أحمد فاروق القاصد  رئيس المؤتمر والدكتور جمال عميرة رئيس جمعية جراحين الأورام المصرية  والدكتور سامى رمزى نائب رئيس الأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة والدكتور عمرو أبو سمرة نقيب أطباء كفر الشيخ  والعديد من أساتذة جراحة الأورام على مستوى الجمهورية، ويناقش المؤتمر الجديد والحديث في جراحات وعلاج أورام الثدي والقولون والمستقيم والجهاز الهضمى وكذلك جراحة الجهاز التناسلى عند المرأة بالإضافة الي إقامة ورشتي عمل في مجال جراحات الثدي التعويضية، وكذا دور الأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد. ويقام هذا المؤتمر للمرة الثانية علي التوالي علي أرض محافظة كفر الشيخ؛ نظراً لكثرة أعداد مرضى الأورام بالمحافظة.

ويحاضر خلال جلسات المؤتمر نخبة كبيرة من أساتذة الأورام بالمعهد القومي للأورام  والجامعات المصرية المختلفة وأطباء الأورام المتخصصين من مراكز الأورام وأطباء الجراحة والنساء والأشعة بمستشفيات كفر الشيخ.

 

اترك رد