مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفر الشيخ من الإمارات : رؤساء الجامعات العربية والروسية يناقشون التطورات العلمية ويتبادلون الخبرات .. بمواصفات عالمية

61

كتب – بسيوني الجمل :
أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. أن المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات العربية والروسية بدولة الإمارات .. يرسم استراتيجيات تبادل التجارب والخبرات والتبادل الطلابي بين الجامعات العربية والروسية .. في مجالات التدريب والأنشطة والبرامج الرياضية والبحوث العلمية المشتركة .. ويناقش سبل التعاون في البحث العلمي والبرامج الأكاديمية والاعتماد الأكاديمي والتصنيفات الأكاديمية العربية والروسية والدولية .. ويواكب التحول الرقمي في التعليم العالي في ظل التطورات التكنولوجية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المفتوحة.

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي ذلك .. خلال مشاركته فعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء الجامعات العربية والروسية المنعقد حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة.

المؤتمر بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة لمدة يومين .. اليوم31 مايو وغدا الأول من شهر يونيو .. بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية .. وبمشاركة وحضور وزراء التربية والتعليم بالدول العربية ورؤساء أكثر من 60 جامعة من أكبر الجامعات الروسية ورؤساء 7 جامعات إماراتية وأكثر من 150 من رؤساء وممثلين عن جامعات عربية تنتمي إلى 21 دولة عربية.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أن هذا المؤتمر لا يعقد على مستوى الدولة والمنطقة فحسب .. بل على مستوى العالم نظرا لأهميته .. حيث اجتمع تحت قباب جامعة الشارقة أكثر من 200 رئيس جامعة من 21 دولة عربية من المغرب في أقصى الغرب العربي إلى الخليج.

أشار الدكتور عبدالرازق دسوقي .. إلى أن الأهداف الرئيسية للمؤتمر تعمل على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة لأحدث التطورات العلمية .. بين أفضل 62 جامعة روسية وأكثر من 150 جامعة عربية مختارة .. تركز جلسات المؤتمر على رفع مستوى التعليم والتعلم والبحث العلمي من خلال الشراكة مع أعرق الجامعات العربية والعالمية .. إضافة إلى وضع استراتيجيات التبادل بين الجامعات في شتى المجالات كالتبادل الطلابي والشراكات في البرامج التعليمية ومشاريع البحث العلمي .. لمد جسور التعاون بين الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية والجامعات في جمهورية روسيا الاتحادية.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي .. أن مشاركة جامعة كفر الشيخ فى فعاليات المؤتمر تأتي ضمن استراتيجية توفير البيئة والمناخ المناسب للقاء .. وفتح سبل التعاون والتبادل على كافة الأصعدة .. مع أكبر عدد من الجامعات في المنطقة والعالم.

التعليقات مغلقة.