مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفر الشيخ لاتحاد الطلاب : تواصلوا مع زملائكم وكونوا سفراء المجتمع واحذروا الشائعات

35

كتب – بسيونى الجمل :

دعا الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اتحاد طلاب الجامعة .. بعدم الانسياق وراء الشائعات الهدامة ودعاوى المشككين .. قال لهم : أنتم قادة المستقبل ومن تمثلون زملائكم .. تواصلوا معهم وشجعوهم على الاشتراك في الأنشطة والعمل التطوعي بمبادرة «حياة كريمة» .. وكونوا سفراء الجامعة فى المجتمع الخارجى .. أكد أن الجامعة بيت الخبرة وقلعة العلم والفكر والمعرفة ستجدون فيها كل الدعم والمساندة .. لرفع كفاءة العملية التعليمية الجامعية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لرئيس الجامعة بأعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة الجديد .. بعد إعلان التشكيل بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حسن يونس والدكتور رضا صالح نائبا رئيس الجامعة السابقين والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

 

قدم رئيس الجامعة التهنئة لرئيس وأعضاء المجلس بالفوز عبر انتخابات أجريت بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف .. وقال لهم : أنتم قادة المستقبل ومن تمثلون زملائكم .. كونوا خير سفراء للجامعة فى المجتمع الخارجى .. وشجعوا الطلاب والطالبات على الاشتراك فى الأنشطة الطلابية في أكمل صورة تلبي احتياجات ومتطلبات الطلاب والطالبات .. أكد أن إدارة الجامعة تهتم ببناء وصقل الشخصية المتكاملة للطلاب .. من خلال خطة الأنشطة وتحقيق التواصل الفعال بين الطلاب وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

 

طالب الدكتور عبدالرازق دسوقي .. أعضاء الاتحاد ببذل الجهود والتواصل مع طلاب الجامعة للتعرف على مشاكلهم الاجتماعية وأفكارهم في تطوير العملية التعليمية .. وانقلوا وجهات نظرهم للقيادات الجامعية .. ونحن نقدم كل الدعم لكم للمساهمة في تخفيف الأعباء عن الطلاب .. والمساهمة في رفع كفاءة العملية التعليمية وتفعيل دور الاتحادات الطلابية في الكليات والمعاهد.

 

كما طالب رؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالكليات.. بالتواصل مع زملائهم الوافدين من الدول العربية والأفريقية الشقيقة .. ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية المتنوعة .. ودمج ذوي الهمم في أنشطة الجامعة.

 

دعا رئيس الجامعة .. الشباب للمشاركة الفعالة  والمساهمة فى العمل التطوعي فى المبادرة الرئاسية القومية التي غيرت الحياة في الريف .. قال أثق في وعي وثقافة الطلاب بعدم الانسياق خلف دعاوى المشككين والشائعات الهدامة .. قائلا نتكاتف معا يدا بيد لتقدم ونهضة الوطن .. فالقيادة السياسية تحرص على تطوير منظومة التعليم والاختبارات لرفع مستوى الخريجين لمواكبة الجامعات العالمية .. ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باكتشاف ورعاية الطلاب المتفوقين والمبتكرين والطلاب المتعثرين والطلاب ذوي الهمم.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

 

أشاد الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. بالتزام جميع الطلاب والطالبات بالإجراءات التي أقرتها الجامعة أثناء إجراء الانتخابات .. وجه الشكر لأعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات التى تمت في جو يتسم بالنزاهة  والحيدة والشفافية .. مما أتاح للطلاب الحرية الكاملة في التصويت وفقاً للقواعد والمعايير المُحدده من المجلس الأعلى للجامعات.

 

أوضح الدكتور محمد عبدالعال …أن الهدف من إجراء الانتخابات تدريب الطلاب والطالبات على طرق ممارسة الديمقراطية السليمة .. لتكوين كوادر طلابية شابة وإتاحة الفرصة للتعبير عن الرأى وإختيار مرشحيهم .. وإدارة الجامعة تعمل على مشاركة طلابها في الأنشطة المتعددة والإستفادة من الخدمات المقدمة لهم .

 

أشار الدكتور رشدى العدوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة أنه تم فتح قنوات الحوار الديمقراطي المباشر بين الطلاب وقيادات الجامعة .. وخطة الأنشطة الطلابية تتضمن برامج وأنشطة متنوعة لتوسيع دائرة المشاركة فى الأنشطة الطلابية .. كما تتضمن نشر الوعى الوطني لدى الطلاب .. خصوصا فيما يتعلق بالمشاركة في مبادرة «حياة كريمة» والقضايا العامة.

 

وجهت الطالبة هاجر أشرف رئيس اتحاد طلاب الجامعة  الشكر لرئيس الجامعة .. لدعمه للطلاب ومجلس الاتحاد وتسهيل مهام الاتحاد لخدمة الطلاب .. قالت نحن مطالبين بالمشاركة في تنفيذ الأنشطة الطلابية المتنوعة لتعود بالنفع على الطلاب.

 

أكد الطالب أبانوب إبراهيم نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة .. نشجع الطلاب على المشاركة  فى  كل المبادرات الوطنية التى تطلقها الدولة .. والتواجد بين الطلاب للتعريف بما تقدمه المبادرات من الخدمات والمساعدات لتطوير الريف المصري.

 

في نهاية اللقاء .. فتح رئيس الجامعة باب الحوار المفتوح .. مع أعضاء مجلس الإتحاد للرد على استفساراتهم حول عدد من الموضوعات.

التعليقات مغلقة.