مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة القاهرة يُدَشّن حملة تبرع لـ “الجامعة الدولية” ومجلس الجامعة أول المتبرعين

6
كتب: عبد الرحمن هاشم
ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، أعمال مشروع الجامعة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إن الجامعة الدولية تُعد من أهم المشروعات التطويرية للجامعة والتي تهتم بها الدولة والتكليفات الرئاسية في هذا الإطار.
قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وطالب رئيس جامعة القاهرة ببدء تنفيذ حملة دعائية لجمع التبرعات للجامعة الدولية، وتشكيل لجنة في هذا الشأن برئاسة الدكتور محمد يوسف الأستاذ بكلية التجارة. وأشار الخشت، إلي أن أول تبرع لصالح المشروع تم ايداعه من مجلس جامعة القاهرة.
وأكد الخشت أن انشاء الجامعة الدولية يأتي في ظل فلسفة جامعة القاهرة التي تهدف إلى الانتقال نحو جامعات الجيل الثالث عن طريق خلق كيان أكاديميي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات العالمية المتميزة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة، مؤكدًا أن الجامعة الدولية، ليست متعلقة بالمبنى فقط، وإنما بأساس جامعة من الجيل الثالث، مضيفاً أنه تم إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة.
وأوضح الخشت، أن الجامعة الدولية تهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرأ إلي أن الجامعة الدولية تعتمد على الشراكة مع الجامعات العالمية من خلال تقديم برامج أكاديمية وتخصصية مشتركة في مجالات عالمية متعددة، مثل العلوم الإدارية وعلوم النانو تكنولوجي وتطبيقات الليزر والعلوم النووية، وعلوم أبحاث الحيوان والهندسة الوراثية والزراعية، وذلك بمناهج وأساليب تعليم وتقييم تنافسية تتم بواسطة نخبة من أعضاء هيئة التدريس على مستوى عال من الكفاءة والخبرة يتم انتدابهم من داخل أو خارج جامعة القاهرة.
اترك رد