مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس تضامن النواب يستقبل رؤساء البرلمانات العربية للمشاركة في الاتحاد البرلماني العربي

8

استقبل رئيس لجنة تضامن النواب  ممثلا عن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال عدد من الوفود الدول  من رؤساء البرلمانات العربية بكلا من السودان والأردن والكويت والبحرين لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي  حيث رحب القصبي بالوفود العربية المشاركة وتناول معهم عدد من القضايا والتى تخدم التشريع العربي وتوحيد الرؤى ودعم الجهود العربية في مختلف القضايا.

حيث يستضيف  مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال   اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي بحضور عدد كبير من رؤساء البرلمانات العربية، ومن المقرر أن يتضمن جدول أعماله نقل رئاسة الاتحاد، بجانب تكريم رؤساء البرلمانات العربية الفائزين بجوائز التميز بالبرلمان العربى.

ومن المقرر دراسة آلية العمل والتكاليف المالية الخاصة بإطلاق موقع الاتحاد البرلماني الدولي باللغة العربية، كما يناقش أيضا معايير اختيار مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة فى اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد البرلماني الدولي.

قد يهمك ايضاً:

وبحسب جدول الاجتماعات، سيلقى الدكتور على عبد العال كلمة أمام المؤتمر، وسيتحدث رؤساءء البرلمانات العربية خلال جلسات المؤتمر، وستعقد اللجان المنبثقة عن الاتحاد، وهى لجان السياسة والمرأة والشؤون المالية والاقتصادية، اجتماعات لمناقشة الأحداث المتعلقة باختصاصات كل لجنة.

 

اترك رد