مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس بعثة الحج الطبية: ملتزمون بتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لكافة الحجاج المصريين

2

كتب – سمير عبد الشكور:

عقد الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعاً هو الأول مع ‏الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية لهذا العام، ‏والدكتور عماد كاظم نائب رئيس البعثة، والدكتور علاء عيد مساعد رئيس البعثة، والدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية العام السابق، لمناقشة الاجراءت التحضيرية والخطة الاعدادية لموسم حج ١٤٣٩ هـ، وذلك بالمجلس القومي للسكان بالمعادي.

قد يهمك ايضاً:

مركز الأورام الجديد بكفرالشيخ خدمات خمس نجوم

‏وأوضح الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية أنه سوف يتم ميكنة ادارة شئون البعثة الطبية قبل سفر الحجاج، حيث ستشمل هذا العام تسجيل التاريخ المرضي للحاج مثل الأمراض التي يعاني منها الحاج والأدوية التي يتناولها، لافتاً الى انها ستضاف ‏الى سجل البيانات الشخصية في الأسورة التي سوف يرتديها الحاج.

 

وأضاف “شوقي” انه تم اضافة شروط احترازية خوفاً على الحجاج في بيت الله الحرام، ولضمان عدم تزوير  الشهادات الصحية، حيث سيقدم كل حاج شهادة طبية من مستشفى حكومي مختومة بختم النسر مع تدوين بها الأمراض التي يعاني منها والأدوية التي سوف يتناولها، بعد اجراء الكشف الطبي له، بالاضافة الى شهادة التطعيمات، لكي يستخرج التأشيرة.

 

وقال رئيس بعثة الحج الطبية “ملتزمون بتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لكافة الحجاج المصريين، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي أي وباء بين حجاجنا”.

اترك رد