مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على قرار الحكومة بالأيام المحددة لأجازة عيد الأضحى المبارك

3

تزيد عمليات البحث في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، من قبل المصريين لكي يعلمون ما هي الأيام المحددة بالتحديد التي تقررها الدولة كل عام سواء كانت في عيد الأضحى المبارك أو عيد الفطر المبارك.

في قرار لـ رئيس الوزراء : إجازة عيد الأضحى تبدأ من الخميس وحتى الاثنين

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قراراً يقضي بأن تكون الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب، بهذه المناسبة، عن خالص تهنئته للشعب المصري، داعيا المولى عز وجل أن يعيدها علينا جميعا ونحن في أفضل حال، وأن يحمي بلادنا من كل سوء.

ومن المعروف أن  وقفة العيد تبدأ يوم الخميس ، وأول أيام العيد يوم الجمعة 31 يوليو 2020.

يحل العيد هذا العام يوم الجمعة 31 يوليو 2020، وتعد هذه هي الإجازة الرسمية في مصر ومعظم الدول العربية،

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية  قد أعلن  موعد وقفة عرفة وكذلك موعد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1441.

وقال البيان، إن يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 هو المتم لشهر ذو القعدة 1441 هجريًا على إن تكون غرة شهر ذى الحجة يوم الأربعاء 22 يوليو وبذلك تكون وقفة يوم عرفة الخميس الموافق 30-7-2020 ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة 31 يوليو 2020.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى فى تمام الساعة 5:38 صباحًا فى القاهرة.

سلطنة عمان تحدد أجازة العيد

وحددت سلطنة عُمان إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى اعتبارًا من يوم الخميس 9 من ذي الحجة الموافق 30 من يوليو وإلى نهاية يوم الاثنين 13 من ذي الحجة الموافق 3 من أغسطس على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 4 أغسطس.

إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بشركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص اعتبارًا من يوم الخميس 9 من ذي الحجة الموافق 30 يوليو وحتى نهاية يوم الاثنين 13 من ذي الحجة الموافق 3 أغسطس.

اترك رد