مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بشيد بتنظيم أمم أفريقيا 2019

15

كتب – إسماعيل بشير:

أشاد أناني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) بتنظيم مصر لبطولة امم افريقيا ٢٠١٩ وبطولة الشباب تحت ٢٣ سنة وهنأ الاهلي والزمالك ونهضة بركان علي البطولات الافريقية، كما اشاد بتنظيم حفل جائزة الأفضل في الغردقة. 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي عن طريق ” زوم ” والذى حضره جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المكلفة بادارة الاتحاد المصري لكرة القدم والذى بدأ اليوم في الساعة الثانية عشرة ظهرا،  حتي الساعة الواحدة والنصف،  بحضور  ٤٧اتحادا بالإضافة الى اللجنة التنفيذية للكاف وممثلي الفيفا.

وتم خلاله مناقشة  ٢٤بندا،  حيث بدا الاجتماع بكلمة من  جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم رئيس الاتحاد الأفريقي،

واشار ان الفيفا مر بجائحة الفساد منذ ٥سنوات وعاد  اقوي بخطة طموحة، وأشاد بعودة البطولات في البلاد الافريقية ثم المنتخبات وشكر الجميع علي عودة النشاط رغم جائحة كورونا.

وقال انة يأمل في مشاركة أفريقية قوية من خلال بكاس العالم بقطر.

ويتمني ان يتنافس علي القمة ٥٠ ناد  بدلا من تنافس  ١٠  أندية، وان تعتلي فرق افريقيا قمة كرة القدم العالمية وهو ما يحتاج لمجهود كبير من الجميع.

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

وصرح رئيس الفيفا بانه استثمر في البنية التحتية ٥٠٠ مليون دولار في ٣٠٠مشروع بافريقيا وركز علي زيادة عدد الفرق للسيدات في كأس العالم من ٢٤ الي ٣٢ فريق.

وقرر الاتحاد الأفريقي ” الكاف” الآتي خلال اجتماع الجمعيه العموميه على

١-ترشيح عيسي حياتو رئيسا شرفيا للاتحاد الافريقي

٢- عقد جمعية عمومية للاتحاد الافريقي في مارس ٢٠٢١

٣- سوف ينتخب في مارس ٢٠٢١ اللجنة التنفيذية الكاف وأيضا ممثلي افريقيا في الفيفا وانتخاب الجهاز القضائي بالكاف وانتخاب لجنة الحوكمة وايضا التدقيق المالي.

٤- وقف الجميع دقيقة حداد علي وفاة عدد من قيادات كرة القدم بافريقيا.

٥-صدق المجتمعون علي مساعدات الإتحاد الافريقي للاتحادات بمبلغ ١٣،٦ مليون دولار بسبب جائحة كورونا

التعليقات مغلقة.