مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس إيطاليا يستهل زيارته للجزائر بوضع باقة زهور على النصب التذكاري تحية للشهداء الجزائريين

5

 

كتبت رشا الشريف

زار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا، اليوم، السبت، النصب التذكاري للشهيد الجزائري لدى وصوله الجزائر في أول زيارة لرئيس أوروبي منذ تولى الرئيس عبد المجيد تبون الحكم في نهاية 2019.

 

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وبحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، وضع ماتريلا باقة من الزهور على النصب التذكاري تحية للجزائريين الذين استشهدوا خلال حرب التحرير ضد الاستعمار الفرنسي.

 

ويقع النصب التذكاري الذي يعرف محليا أيضا بـ”مقام الشهيد” على مرتفعات مدينة الجزائر العاصمة في بلدية المدنية شرق حي ديار المحصول وإلى شمال مركز التسوق رياض الفتح. وتم بناؤه عام 1982 بمناسبة إحياء الذكرى العشرون لاستقلال الجزائر وافتتحه الرئيس الجزائري السابق الشاذلي بن جديد.

 

يتألف الشكل الهندسي للنصب من ثلاثة أوراق نخيل تتحد في منتصف الارتفاع، وعند بداية كل ورقة نجد تمثال يرمز إلى إحدى حقبات حرب التحرير الثلاثة، وهذا النصب تم صنعه من طرف الشركة الكندية لافالين، استنادا إلى نموذج منتج في مدرسة الفنون الجميلة في الجزائر العاصمة بقيادة بشير يلس، على ارتفاع 92 متر. والسعفات الثلاثة يبلغ طولها 47 متر وقطرها المصنوع على غرار الفن الإسلامي يبلغ 10 أمتار وارتفاعها 25 متر وعرض القبة 6 أمتار.

التعليقات مغلقة.