مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. مصطفى الشيخ من شرم الشيخ: مؤتمر الطاقة المتجددة يدعم الخطة الإستراتيجية في العلوم والابتكار 2030

5

كتبت – سارة محمود:

في كلمته بالمؤتمر اكد الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث ان مؤتمر جامعة طنطا للطاقة المتجددة واستدامة المياه يأتي في اطار قرار الامم المتحدة بضرورة توافر البيئة الصالحة باستخدام الطاقة المتجددة، كما يتفق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 في ايجاد الطاقة البديلة.


واشار نائب رئيس الجامعة الى ان اختيار مدينة السلام شرم الشيخ لعقد المؤتمر جاء لاتاحة الفرصة امام علماء الطاقة الاجانب المشاركين بالمؤتمر لزيارة المدينة الساحرة وذلك يكون له اثر في تنشيط السياحة من خلال المؤتمرات العلمية.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

واشاد الدكتور مصطفى الشيخ بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في الطاقة المتجددة واستدامة المياه بالمؤتمر من دول كبرى منها بلجيكا وامريكا واليابان والمانيا  والصين والهند والعراق وليبيا.

واعلن نائب رئيس الجامعة انه تم توقيع اتفاقية تعاون على هامش المؤتمر بين جامعة طنطا وجامعتين في الصين واوكرانيا لتعزيز التعاون في البحث العلمي.

واضاف د.”الشيخ” أن المؤتمر يناقش أحدث المستجدات وابتكارات العلماء والباحثين لدعم ونشر المعرفة بالتقنيات المتكاملة والذكية في مجالات الطاقة المتجددة وإستدامة المياه وتحديد السبل الفاعلة لتصميم وإدارة تلك الموارد الرامية إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم رؤية الدولة وخطتها الإستراتيجية في العلوم والأبتكار 2030 ، وذلك في 9 محاور تضم تقنيات الطاقة المتجددة وأنظمة تخزين الطاقة ، والمواد الجديدة المرتبطة بتطبيقات الطاقة ، وادارة الموارد المائية لانتاج المحاصيل ، ومعالجة وتحلية المياه ، والاعلام وقضايا الطاقة والمياه ، والمخاطر البيئية الناتجة عن الاستخدامات العلاجية ، والجوانب الاقتصادية والتحديات القانونية ، والاتجاهات المستقبلية نحو الطاقة واستدامة مصادر المياه في ضوء الحفاظ علي المناخ ، وتقنيات الاستشعار عن بعد وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية

اترك رد