مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. “سبع”: جامعة طنطا تسير بخطوات ثابتة نحو الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة

1

كتبت – آية نصر:

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تسير بخطوات ثابتة ومعايير محددة نحو الارتقاء بالتصنيفات العالمية طبقاً للخطة الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة العليا للتصنيف بالجامعة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالارتقاء بموقع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي للجامعات، جاء ذلك في إطار الإعلان عن تصنيف التايمز العالمي للجامعات ودخول جامعة طنطا لأول مرة ضمن تصنيف جامعات الدول ذات الاقتصاديات الناشئة، حيث جاءت جامعة طنطا ضمن أفضل 200 جامعة بالتصنيف لعام 2019 بتحقيقها للمركز 198.

وأشار د. “سبع”  إلى أن إدارة الجامعة لا تألو جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات التي تدعم منافسة الجامعة مع مثيلتها من الجامعات المحلية والعالمية، والتي قد بدأت تؤتى ثمارها بظهور الجامعة بموضوعات جديدة بتصنيف التايمز.

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة يعتمد بشكل أساسي على تضافر جهود السادة أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة لتنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لتحقيق مزيد من التقدم في كافة التصنيفات العالمية، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للتصنيفات بالجامعات نظمت العديد من الحملات التوعوية بكليات الجامعة المختلفة لتوعية جميع العاملين بالجامعة بأهمية التصنيفات العالمية ومعاييرها والاجراءات التي يجب الالتزام بها لتكفل رفع تصنيف الجامعة .

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

وأفاد الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الجهد الأكبر في الارتقاء بالتصنيفات يعتمد بشكل أساسي على السادة أعضاء هيئة التدريس بنشرهم الأبحاث العلمية بالمجلات الدولية، وأن الجامعة قد اتخذت مؤخراً العديد من القرارات التي من شأنها تشجيع أعضاء هيئة التدريس على اجراء الأبحاث العلمية وتسهيل نشرها دولياً.

وأكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ظهور جامعة طنطا بمراكز متقدمة في التصنيفات العالمية يعكس العمل الجاد داخل الجامعة والسعي الدؤوب لتطوير العملية التعليمية وتقديم خدمات متميزة للسادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وأشارت الدكتورة دينا عبد الهادي مدير مشروع البوابة الالكترونية وعضو اللجنة العليا للتصنيف بالجامعة أن أولى الخطوات التي اتخذتها إدارة الجامعة لرفع مكانة الجامعة بالتصنيفات العالمية تطوير موقع الجامعة ليواكب التطورات العالمية ويقدم خدمات أكثر تفاعلية، وهذا ما يتجلى بالموقع الجديد للجامعة وكلياتها الذي طوره فريق عمل مشروع البوابة الالكترونية، كما أضافت أن العمل باللجنة يجرى على قدم وساق لإنجاز المهام التي من شأنها رفع مكانة الجامعة بكافة التصنيفات العالمية.

جدير بالذكر أن جامعة طنطا كانت قد دخلت تصنيف التايمز العالمي للجامعات لأول مرة العام الماضي 2018 وحققت عالميًا المركز (801-1000) كما حققت مراكز مختلفة في تصنيف التايمز للموضوعات فجاءت ضمن أعلي 500 جامعة (401-500) في “الهندسة والتكنولوجيا”، وفي موضوع “العلوم الحياتية” حققت المركز(501-600)، وفي “العلوم الفيزيائية” حققت المركز (601-800)، وفي موضوعات “الصحة السريرية وما قبل السريرية” حصدت المركز +601

اترك رد