مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دورة تدريبية في استخدام الكمبيوتر لطلاب منطقة القاهرة التعليمية الأزهرية الأكفاء وضعاف البصر بمركز الإبصار بآداب عين شمس

23

كتبت : مريم ياقوت

في إطار جهود الدولة وتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعاية ذوى الهمم ودعمهم في كل المجالات ، أقامت كلية الآداب بجامعة عين شمس ممثلة في مركز الإبصار الإلكتروني دورة تدريبية لطلاب الثلاث مراحل بمعاهد منطقة القاهرة الأزهرية الأكفاء وضعاف البصر للتدريب على استخدامات الكمبيوتر في المجال التعليمى ،وذلك بمعامل المركز ، تحت إشراف ا.د حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب ، ا.د نادية حشيش مديرة مركز الإبصار الإلكتروني .

استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام ، انتهت يوم الخميس الموافق ٢ فبراير ٢٠٢٣ ، وتعرف من خلالها الطلاب الذين بلغ عددهم ٣٠ طالب على الجانب النظرى والعملي لماهية الكمبيوتر ومكوناته واستخداماته، كما تم التدريب على استخدام البرنامج الناطق كأداة من أدوات التكنولوجيا المساعدة على زيادة التحصيل الدراسي بدون معوقات ، بالإضافة الى التعريف بأساسيات الكتابة ومكونات لوحة المفاتيح ، والتعامل مع المواد التعليمية بالكتابة والاستماع.

كما شارك في إعداد وتنفيذ الدورة كل من السيدة ريهام عاصم أمينة المركز ، ا . أسماء فايد عوض،ا . فاطمه محمد عبدالرحمن من إدارة رعاية الطلاب بمنطقة القاهرة الأزهرية.

و قام بالتدريب مسئولي التدريب بالمركز ا. محمد فتوح ، ضياء أحمد ، صالح سيد محمد ، خالد حمدي .

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

التعليقات مغلقة.