مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د.كوثر محمود تقوم بتكريم أحد أفراد هيئة التمريض بمنزله.. وتستحق لقب “أم التمريض المصرى “

12

كتب _ يوسف سلامة

اذا كانت فلورنس نايتينجيل “سيدة المصباح”  قد أطلق عليها هذا اللقب لأنها اعتادت الخروج فى ظلام الليل الدامس الى ميادين القتال و هى تحمل مصباحا بيدها بحثاً عن الجرحى و المصابين لإسعافهم .

فان دكتوره كوثر محمود النقيب العام للتمريض المصري استحقت لقب سيدة القلوب ولقب ام التمريض  فهي تجوب القطر المصري ليلا نهار من اقصى الشمال الى أدنى الجنوب لتواصل مع أفراد هيئة التمريض المصري وحل كافة المشاكل وتذليل جميع العواقب.

ورغم ذلك العناء لم تتوارى لحظة عن تكريم أحد أبناء النقابة والذى أصيب بحادث ألزمه الفراش داخل منزله وضربت أروع مثال على العطاء وحبها لأبنائها من أفراد التمريض.

حيث شهدت الدكتورة كوثر محمود الاحتفال باليوم العالمي للتمريض والذي أقيم بالمركز الثقافي بمحافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وعبده رفعت وكيل النقابة العامة كما كان لنقابة تمريض الغربية تكريم متميز للنقايبة نادية انور واعضاء مجلس الغربية 

وقد بدأت فعاليات الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن مشروعات المحافظة، وفيديو النقابة العامة للتمريض، والذي تناول الحديث عن الأبعاد المختلفة لمهنة التمريض ودورها في حياة المريض، والتأكيد على أن منظمة الصحة العالمية أقرت بأن عام 2020 هو عام التمريض المصري، وجرى إلقاء َقَسم مهنة التمريض بحضور 800 فرد من أعضاء التمريض.

من جانبها، وجهت نقيب عام التمريض المصري الشكر للقيادة السياسية، ووزيرة الصحة، ومحافظ بورسعيد، على جهودهم في مجال منظومة التأمين الصحي الشامل، واهتمامهم بتحقيق أفضل مستوى طبي، معربة عن فخرها بزيارة محافظة بورسعيد، وإقامة فعاليات الحفل على أرضها.

قد يهمك ايضاً:

مستشفيات كفرالشيخ بلسم آلام المرضي في عيد الفطر 

اليوم السبت.. مديرية الصحة بكفرالشيخ تنظم قافلة طبية بـ…

اترك رد