مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دكتور هيثم الشاولي : إطلاق أول مركز موسيقي متخصص بجدة

13

جدة – هدى الخطيب:

بدأ مركز msm التخصصى يؤسس أول مركز متخصص لتعليم الموسيقى بجدة بتقديم عروض بدورات فردية لتعليم العزف على أى أله موسيقية بشكل احترافى على أيدي أساتذة أكاديميين متخصصين ،حتى يتم اجراءات الحصول على تصريح من وزارة الثقافة.

يقول مؤسّس أول مركز موسيقي في جدة الدكتور هيثم الشاولي ،
يعد المركز الموسيقي في جدة أول مركز على مستوى المملكه يحصل على خطاب موافقه كمؤسسة انتاج صوتى ومرئى باقامة تدريبات وبروفات موسيقية في عام 2011 من وزارة الإعلام من مدير عام الإعلام  بالمنطقه الغربية سعود الشيخى بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بجدة بقيادة الاستاذ عبدالله باحطاب، و الدكتور عمر الجاسر إذ كانت البداية صعبة في ظل الأجواء العامة التى كانت غير مشجعة في ذلك الوقت.

وبالرغم من كل هذه الصعاب أستمر المركز طوال العشرة السنوات الماضية الى وقتنا الحالى في تنظيم دورات فنية.

وكانت تشهد اقبالا مقبولا بالرغم من المنع من نشر أى إعلانات او تنويهات لذلك .
بعد إطلالة رؤية 2030، أختلف الأمر ، وهو ما جعلنا نشعر بالدعم وبالتالي انطلقنا في الاهتمام بجانب التطوير من خلال عقد دورات تعليمية  اكاديمية متخصصه أكثر وشهدنا إقبالاً جيدًا من الأطفال والكبار على تعلّيم الفنون.

هيثم الشاولي
الدكتور هيثم الشاولي

رسالتنا هى رسالة إنسانية تهذّب النفس وتجعل الروح محلّقة في الأعالي، كما تقوّي شخصية الطفل فيتفوق في المدرسة بعد أن يفرّغ طاقته في الفن الجميل وتساعد الكبار على فهم الحياة والتحلّي بالطاقة الإيجابية، لكون الأمم ترقى برقي فنونها.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وعن الآلات الموسيقية المحبّبة للأطفال
هي البيانو والأورغ، ويُعتبران الأسهل لتعليم الأطفال
بالاضافة نعلم جميع الات الموسيقية الأخرى مثل العود والغيتار والكمان والقانون
وعن السن الذي يبدأ فيه المركز في التعليم مضى شاولي قائلاً :
نبدا نستقبل الأطفال من عمر خمس سنوات إلى أى عمر بعد ذلك ، فالعمر ليس مقياساً، بدليل كان لدينا مشتركين فوق السبعين عامًا ،

فالموسيقى روح الحياة لكل أفراد المجتمع مهما بلغت أعمارهم ،
والأطفال نوعان، نوع موهوب بالفطرة ويطلب من اهله يساعدوة فى رغبته فى تطوير هوايته.

وهذا يساعدنا كثيراً في التعلّم بسرعة، والنوع الآخر يدفع به الأهل الى تعلّم الموسيقى وتشجيعه لدراية الأهل ومعرفتهم على مدى اهمية دور قيمة الفن من ذكاء وتكوين شخصيه الطفل.

اما بالنسبة للكبار فهناك نوع عنده الهواية و الرغبة منذ فترة طويلة في أن يتعلم ولكنه لم تتاح له الفرصة،ونوع آخر يكون عنده فكرة جيدة عن العزف كهواية ولكنه محتاج أن يتقنها اكثر بالدراسة على أسس سليمة فى التعليم الأكاديمي الموسيقى ونوع آخر مجرد يريد أن يجرب التعليم على أى أله يميل لها ، وأيضا من باب الفضول.

كما نشكر وزارة الثقافة على دعمها للفنون ومنح تصاريح  التى تساعدنا على تطوير الفنون والموسيقى واكتشاف المواهب، والسماح لنا بإحضار أساتذة متخصصين.

يساعدونا فى تطوير المجال الفنى وخاصةً بأننا كنا من الأوائل الذين تحملوا الصعاب فترة طويله من عام ٢٠١١ ،

وبالرغم من ذلك لم يمتلكنا اليأس رغم تعرضنا الى ضغوط نفسية ولله الحمد تجاوزنا كل الصعاب لإدراكنا بأهمية دور الفنون فى حياة الشعوب.

كما أتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله  لسمو ولى عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان الذى كان له الفضل الأول فى دعمنا لتطوير التعليم الفني.

التعليقات مغلقة.