مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء يوم التروية مكتوب

4

كتبت – يارا البسيونى:

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة حيث يبيتون حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى بعد أن أدوا طواف القدوم في الحرم المكي.

وسمي بالتروية نظراً بالامتلاء بالماء والارتواء استعداد للذهاب إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

ويبحث الكثيرون من المسلمين في كل زمان ومن أي مكان عن أدعية يوم التروية، فمع الساعات الأولى من فجر اليوم الثامن من أيام عشر ذي الحجة يبدأ الحجاج بالتوافد إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية، فيبدأ الحجاج وغير الحجاج بالدعاء.

بسم الله بسم الله بسم الله.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

استغفر الله وأتوب إليه (3 مرات)

يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث أصلح لي شأني كله

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).

رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا (3 مرات).

لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد

وهو على كل شيء قدير”.

اللهم يا ربّ اجعلني من المعتوق رقباهم من النّار، اللهم  اجعلني ممّن يناديهم منادٍ أن ادخلوا الجنّة بسلامٍ آمنين، اللهم تقبّل طاعتي، واغفر خطيئتي، وتجاوز عن ذنوبي وسيّئاتي، واكتب وضاعف لي حسناتي، اللهم لا تحرمني من رحمتك وبركاتك وفضلك.

اللهم لك الحمد حتّى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرّضا، اللهم لك الحمد أنت نور السّموات والأرض، ولك الحمد أنت قيّوم السّموات والأرض، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت، اللهم أحييني على دينك وملّة سيّدنا إبراهيم وسنّة سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم.

اللهم في ثامن أيّام العشر المباركة، وفي يوم التّروية، أسألك يا ربّي أن تجعل صلاتي وصيامي ودعائي في هذا اليوم بالشّكر والقبول على ما ترضاه منّي، اللهم لا تخذلني فيه لأنّي كنت قد عصيتك، اللهم أخرجني فيه من موجبات سخطك وأدخلني في موجبات رحمتك وكرمك، إلهي أسألك البرّ والخير عاجله وآجله، وأعوذ بك من الشّرّ عاجله وآجله، اللهم أسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.

التعليقات مغلقة.