مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441 / دعاء يوم 7 من ذي الحجة 2020

31

مع ارتفاع معدل بحث جوجل حول أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة ، ننشر الثلاثاء 28 يوليو دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441 لقراءته وترديده كون الأدعية واحدة من وسائل التقرب الى الله لتمني الاماني رغبتاً فى تحقيقها.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة

شهر ذي الحجة يعد من الشهور المباركة الذي يقف فيها مسلمين العالم على جبل عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة مرددين لبيك اللهم لبيك، حيث تعد ايام العشر الاوائل من ذي الحجة من أعظم أيام السنة يحرص بها مسلمين العالم على ترديد فروض الصلاة فى مواعيدها وذكر الادعية على مدار الساعة

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441

وبدعاء  اليوم السابع من ذي الحجة  سيكون باقي يومين على وقفة عرفة الذي يصمونها أغلب المسلمين في الدول العربية والإسلامية ،ويأتي عيد الأضحى يوم الجمعة الحادي والثلاثين من شهر يوليو/تموز 2020 في الدول الإسلامية.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441

اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء .

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

قد يهمك ايضاً:

الشيخ حسن طلحه رئيسا للإدارة المركزية للأزهر بالغربية

تعرف على فضل صيام الـ 6 البيض من شهر شوال

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني” .

اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.

اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَإغْفِر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين أرنا عدلك فيمن ظلم.

اللهم يا سابغ النعم، ويا دافع النقم، ويا فارج الغم، و يا كاشف الظلم ويا أعدل من حكم، ويا حسيب من ظَلم ويا ولي من ظُلم، اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة 1441

دعاء ذبح الأضحية

يستحب للمضحى عند ذبح الأضحية أن يردد دعاء، “اللهم منك وإليك، إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له، وبذلك أمرت، وأنا من المسلمين”، فعن جابر بن عبد الله قال ضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عيد بكبشين فقال حين وجههما، (إنى وجهت وجهى للذى فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين، اللهم منك ولك عن محمد وأمته

ويشرع لمن أراد أن يذبح أضحية يوم عيد الأضحى أن يدعو عند ذبح أضحيته فيقول: اللهم هذه عني وعن أهل بيتي، أو أن يذكر اسمه فيقول: اللهم تقبل من فلان وآل فلان، أو بدون أن يذكر الاسم فيقول: اللهم تقبل مني ومن أهل بيتي، ويكون هذا الدعاء بعد التسمية والتكبير، وقد استدل العلماء على هذا الدعاء من فعل النبي عليه الصلاة والسلام ودعائه عندما أراد أن يذبح أضحية (باسمِ اللهِ، اللهم، تقبل من محمدٍ وآلِ محمدٍ، ومن أُمَّةِ محمدٍ).كما جاء عنه عليه الصلاة والسلام قوله: (باسم الله والله أكبر)

إقرأ أيضا : دعاء اليوم السادس من ذي الحجة 1441 / دعاء يوم 6 من ذي الحجة 2020

اترك رد