مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2023/ ثواب دعاء رابع يوم في شهر رمضان 1444

90

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2023 ..

يسعى مسلمو العالم في شهر رمضان إلى الإكثار في طاعة الله والتقرب منه عز وجل، حيث يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، ويحتل دعاء اليوم الرابع من رمضان اهتمامات الكثيرين اليوم، ومن أكثر الجمل بحثا على «جوجل»، حيث يبحث المسلمون عن الأدعية يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “
نقدم لكم متابعينا متابعي موقع “مصر البلد الإخبارية “دعاء اليوم الرابع من الشهر الفضيل.

حيث تزايدت عمليات البحث علي محرك البحث جوجل لمعرفة دعـاء اليوم الرابع من شهـر رمضان المبـارك 2023، فالدعاء من اهم العبادات التي يستعين بها المسلمين،.

فالله سبحانه وتعالي عندما يدعوا العبد له مسألته سوف يستجيب له أما في الدنيا أو في الأخرة، لان الله عز وجل ارحم من العبد من نفسه، ويعلم سبحانه وتعالي الخير والشر، فلا يستحب من المسلم أو المسلمة بان يدجر بعدم قبول الدعاء، فهنا ينقص شئ من الإخلاص والإيمان في قلب الداعي، فيجب على العبد المؤمن أن يكثر من الدعاء في الأوقات المستحبة.

دعاء اليوم الرابع من رمضان
من ادعية اليوم الرابع من رمضان 2023:

«اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا»

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان :

فالدعاء من اهم العبادات التي يستعين بها المسلمين، فالله سبحانه وتعالي عندما يدعوا العبد له مسألته سوف يستجيب له أما في الدنيا أو في الأخرة، لان الله عز وجل ارحم من العبد من نفسه، ويعلم سبحانه وتعالي الخير والشر، فلا يستحب من المسلم أو المسلمة بان يدجر بعدم قبول الدعاء، فهنا ينقص شئ من الإخلاص والإيمان في قلب الداعي، فيجب على العبد المؤمن أن يكثر من الدعاء في الأوقات المستحبة.

الدعاء في شهر رمضان المبارك عبادة من أعظم العبادات التي يجب علي كل مسلم إن يكثر منها، وفضائله وثمراته لا تعد ولا تحصر، شهر رمضان هو شهر تتجلى فيه معاني الرحمة الإلهية.

وفيه تفتح أبواب الرحمات، وفيه تغفر الذنوب والخطايا، وتعتق الرقاب من النار، وفيه تفتح أبواب الجنان، وعلى المؤمن أن يغتنم هذا الشهر بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

دعا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى اليوم الرابع من رمضان، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: «اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ».

فضل وثواب الأدعية، يقول الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرّابع من شهر رمضان الفضيل :

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

اَللّـهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمْرِكَ، وَاَذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لاَِداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ .

ثواب هذا الدعاء

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ” .

أدعية شهر رمضان 1444 هجريا

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ،
وَاجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ،

وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ

القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ،

وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ،وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ،

وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء رابع يوم رمضان

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب.

وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

التعليقات مغلقة.