مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441 / دعاء يوم 4 من ذي الحجة 2020

11

نقدم لكم اليوم دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة ،ويعد الدعاء من أعظم العبادات التى قد يقوم بها العبد، فهي تدل على توحيده بالله وحده لا شريك له.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة ردده من الفجر حتى المغرب و أعلم أن ثوابه عظيم للفوز بأعلى درجات الجنة.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441

وأن نسأل الله أن يصلح لنا دنيانا ويرزقنا الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، ففي العشر الأوائل من ذي الحجة ندعو عز وجل بإجابة السائلين، وفك الكرب عن المكروبين، فواجب على كل مسلم أن يجتهد في بالدعاء والعمل وأن يدعوا الله وهو على يقين بالإجابة.

فمن أفضل ما يستحب عمله في خلال العشر الأوائل من ذي الحجة ، هو الاستمرار في تلاوة آيات المصحف الشريف

اجمل دعاء ليلة 4 ذو الحجة، دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأذكار العشر الأوائل من ذي الحجة شهر 2020-1441 نقدم لكم الدعاء لليوم الرابع من شهر ذي الحجة في كل يوم من أيام العشر المباركة التي يضاعف فيها العمل ، ويستحسن الاجتهاد في العبادة ، ومن بين أعمال العبادة التي يحرص المسلمون على صيامها هذه الأيام ، بالإضافة إلى الدعاء الذي هو اساس العبادة.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441

 دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441

ورغم أنه لم يوجد دعاء خاص لهذه الأيام المباركة، ولكن حث صلى الله عليه وسلم على الأعمال الصالحة في هذه الأيام، ومن أهم هذه الأعمال الصوم والدعاء والتكبير، حيث روى ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441

وإليكم دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة :

اللهم إني أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

دعاء ليلة الرابع من شهر ذي الحجة

اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ يا مَوْضِعَ كُلِّ شَكْوى، وَيا سامِعَ كُلِّ نَجْوى، وَيا شاهِدَ كُلِّ مَلاَء، وَيا عالِمَ كُلِّ خَفِيَّةً اَنْ تُصَلِّىَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَكْشِفَ عَنّا فيهَا الْبَلاءَ، وَتَسْتَجيبَ لَنا فيهَا الدُّعآءَ، وَتُقَوِّيَنا فيها وَتُعينَنا وَتُوَفِّقَنا فيها لِما تُحِبُّ رَبَّنا وَتَرْضى وَعَلى مَا افْتَرَضْتَ عَلَيْنا مِنْ طاعَتِكَ وَطاعَةِ رَسوُلِكَ.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة | دعاء يوم السبت في العشر ذي الحجة

اللهم بارك لي في زوجي وأولادي .

اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب

اللهم اكتبنا من عتقائك

اللهم أكرمنا برؤية وجهك الكريم وصحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم لا تدع لنا ذنب إلا غفرته

أفضل الذكر في العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة 1441

قال تعالى: “وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ”. وقال تعالى: “وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا”. وقال تعالى: “فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ”. وقال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً”. وقال تعالى: “وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً”.

قال تعالى: “وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ”. وقال تعالى: “الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ”. وقال تعالى : “فَإِذَا قَضَيْتُم مَّنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا”. وقال تعالى : “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ”.

 

وقال تعالى : “وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنْ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلا تَكُنْ مِنْ الْغَافِلِينَ”. و قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت”.

 

وقال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من أنفاق الذهب و الورق و خير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم و يضربوا أعناقكم؟ ” قالو بلى . قال : (ذكر الله تعالى).

 

اترك رد