مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء الشدائد ورفع البلاء وقضاء الحوائج

5

بقلم – الشيخ علي فتحي منصور

الداعيه الإسلامي بالأزهر والاوقاف

لكل من يعاني من الضيق والشدائد في حياته عليه أن يلجأ الى الله من الضيق والشدائد سريعا بأفضل الاسماء وتقرب الى الله بأجل صفاته التي يوصف بها والدعاء كما علمنا الاسلام سلاح المؤمن في جميع الاوقات .

قد يهمك ايضاً:

وتحقق نداء الصباغ..اغلاق ملعب المنصوره 3 اسهر بسبب عملية…

بلدية المحلة تفوز علي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

والبداية ان يتعرف المسلم الى الله في الرخاء اولا قبل الشدائد ،قال المصطفى تعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة، واعظم ما نقف عنده دعاء سيدنا يونس ابن متى وهو في جوف الحوت فنادي في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.

 ثانيا :هل دعاء اللهم اني أسالك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت وإذا سالك به أحد أعطيته واذا استرحمك به أحد رحمته  اللهم اني أسالك بأنك انت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد بأن لك الحمد أنت الحنان المنان بديع السماوات والأراضين يا ذا الجلال والاكرام ويا ذا الطول والانعام، اللهم ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اللهم اصرف عنا هذا البلاء، اللهم حصني وحصن اولادنا واهلنا وأهل الأرض اجمعين من هذا الوباء واصرفه عنا باسمك الأعظم  يا ارحم الراحمين.

 قال المصطفي ما من عبد يقول كل يوم في الصباح والمساء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض  ولا في السماء  لم يضره شيء ثلاث مرات ، اللهم ارفع عنا مانعلم وما لا نعلم وما انت به اعلم انك انت الاعز الأكرم وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

التعليقات مغلقة.