مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء أخر يوم رمضان مكتوب 2022

16

يارا البسيونى

 

يبحث عدد من الصائمين عن دعاء اخر يوم في رمضان , لينتهزوا الجميع خاصة عند الإفطار لأن للصائم دعوة عند فطره إذا دعا بها أجابها الله عز وجل ،وهو يحمل الكثير من معاني طلب قبول الصيام من الله تعالى، ويحمل معنى توديع الشهر الكريم، ويغتنم المسلمون في هذه الأيام المباركة التضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يعود عليهم شهر رمضان المقبل.

قد يهمك ايضاً:

ودعاء آخر أيام رمضان ليس له صيغة محددة، فلم يرد في صحيح السنة النبوية صيغة محددة لـ دعاء آخر أيام رمضان، ولكن الأدعية يمكن تردديها في أي وقت.

 

أدعية آخر يوم في رمضان

 

  • «اللهم هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فأعوذ بوجهك الكريم أن تغيب الشمس من هذا اليوم، أو يطلع الفجر من هذه الليلة، ولك في قبلي ذنب أو تبعة، تريد أن تعذبني عليه يوم ألقاك».
  • «يا ملين الحديد لداوود، يا كاشف الكرب العظيم عن أيوب، صل على محمد وعلى أهل بيت محمد وهب لي فكاك رقبتي من النار وكل تبعة وذنب لك قبلي، واختم لي بالرضا والجنة، يا الله يا أرحم الراحمين، صل على محمد وعلى أهل بيته المباركين الأخيار وسلم تسليما».
  • اللهم تقبل منا كل عمل قمنا به في رمضان واجعلنا من الذين يدركون رمضان القادم في أحسن حال وأفضل منزلة، آمين يا رب العالمين.
  • نسألك يا رب العالمين في آخر يوم من شهر رمضان أن تجعل عملنا في هذا الشهر الفضيل سببًا في دخولنا الجنة، والنعيم فيها يا رب العالمين.
    ندعوك يا الله في اليوم الأخير من شهر رمضان، اللهم كن معنا ولا تكن علينا آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب.
  • اللهم أكرمنا بالخيرات وأعنا على ترك المنكرات وأعنا على الابتعاد عن السيئات، اللهم وأعنا على التوبة النصوح التي ترافقها العزيمة والإرادة على ترك الذنوب والآثام والالتزام بأوامرك، واجتناب نواهيك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أكرمنا ولا تهنا، كن معنا ولا تكن علينا يا كريم، واجعلنا من الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم ما تقدّم من ذنوبهم، وما تأخر يا رب العالمين.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم ها قد أطل علينا آخر أيام شهر رمضان المبارك، فنسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل هذا اليوم من الأيام المليئة بالخير والرحمة والبركة علينا وعلى سائر أمة سيدنا محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم-.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.
  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.

التعليقات مغلقة.