مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسات الشرق الأوسط بباريس : تأكيد الامارات بأن نجاح مصر نجاح كل العرب دليل على قوة العلاقات بين القاهرة وأبو ظبى

8

ثمن الدكتور عبد الرحيم على رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس تصريحات الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات التى أكد فيها عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى ” توتير ” أن نجاح مصر هو نجاح كل العرب وقوله ” نتابع مراسم افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعدة 3 يوليو البحرية، بالساحل الشمالي الغربي، وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونسعد بكل خطوة تعزز أمن مصر الشقيقة وازدهارها، ونعتز بعلاقتنا التاريخية الثنائية.. نجاح مصر نجاح كل العرب ” واعتبر ” على ” فى بيان له اصدره اليوم هذه التصريحات بانها دليل قاطع على قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين القاهرة وأبو ظبى مؤكداً ان العلاقات بين البلدين تعتبر نموذجاً متفرداً ورائعاً للعلاقات التى يجب أن تسود بين جميع الدول العربية لمواجهة المخاطر والتحديات التى تواجه الامة العربية وللحفاظ على الامن العربى والخليجى.

وفي نفس السياق.. هنّأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبدالفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً بمناسبة تدشين “قاعدة 3 يوليو” العسكرية البحرية في منطقة جرجوب المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وفقا لما نقلته صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ قليل.

كما هنّأ «بن زايد» مصر على مواصلة الإنجازات والمشاريع الحيوية النوعية التي تحققها  في مسيرتها نحو التقدم والبناء والتنمية.. متمنياً لمصر الشقيقة مزيداً من التطور والازدهار في ظل قيادة الرئيس السيسي.

قد يهمك ايضاً:

كواليس هبوط اضطراري لـ طائرة في مطار القاهرة

كما نقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطيب تمنياته لمصر بدوام التقدم والرفعة والرخاء.

يأتي هذا فيما حضر الشيخ محمد بن زايد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعدة “3 يوليو”، وعبّر آل نهيان عن سعادته برفع أحد ابنيه ليرى «التأمين» بجوار «فيرم برجاميني الإيطالي»، قبل أن ينتبه الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطة، ليوجه القيادة العامة بالتقاط صور لابنى الشيخ محمد بن زايد مع «الفيرم الجديد».

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الوحدات العسكرية الجديدة بقاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي.

وشارك في افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبى، كما شارك فى الافتتاح عدد من القادة ووزراء الدفاع وممثلي الدول العسكريين.

 

التعليقات مغلقة.