مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

داليا يوسف تسخر من تصريحات ترامب بوقف المساعدات عن الدول

0

كتب – محمد صبحي:

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المجتمع الدولى صمم على رأيه فيما يخص قضية القدس ولم يتغير الموقف بعد تهديدات الرئيس الأمريكى دونالدو ترامب، بوقف المساعدات عن الدول الرافضة لقراره بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضافت البرلمانية داليا يوسف، أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحدد موقفها الدولى من مختلف قضايا المنطقة وليس قضية القدس فقط ومن مركزها الدولى كلية خاصة وإنها منسحبة من مؤتمر المناخ واتفاقيات الـ“gat”، التى خرجت منها والأن تعلن بصفة آحادية تماما أن القدس عاصمة اسرائيل.

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان عن حزب مستقبل وطن،”لم اعتقد أن الكونجرس الأمريكى والشعب الأمريكى مؤيد للموقف الجديد للسياسة الأمريكية خاصة وأن هناك تراجع لدور دولة عظمى فى العالم متابعة الكرة فى ملعبهم وهيحتاجوا اتخاذ قراراته وفهموا أن العنف فى الدبلوماسية وإرسال الرسائل التهديدية بعيد كل البعد عن أى انجاز يمكن إنجازة على الأرض فى العلاقات الدولية“.

وأشارت إلى أن هناك تغيير حاد فى السياسية الخارجية الأمريكية اذ تذهب تجاه الانعزالية الذى يؤدى إلى عدم وجود تأثير إقليمى لها بالمنطقة، بالإضافة إلى أن أسلوب تهديد ترامب بوقف المساعدات غير لائق على مستوى الدبلوماسية .

وسخرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان من تصريحات ترامب الخاصة بوقف المساعدات موضحة أنها لم تصبح مؤثرة بدرجة كبيرة فى دول المنطقة حتى تتخلى الدول عن الدم والشهداء والتاريخ والدين متابعة:”نتمنى سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة يكون معاه براية لتستطيع تسجيل 128 دولة رفضت قرار أمريكا بشأن القدس.

اترك رد