مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خطوات دفع رسوم التأمين على التابلت لطلاب ثانوي

1

يستعد طلاب الثانوية العامة بمراحلها الثلاثة لاستلام التابلت الخاصة بالدراسة، وهناك خطوات دفع رسوم التأمين على التابلت لطلاب ثانوي، وطالبت وزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على المدارس الثانوية بأنواعها المختلفة، سواء مدارس حكومية  أو مدارس رسمية لغات، أو المدارس الخاصة أو مدارس خدمات، بأن يسدد الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارة، رسوم التأمين التي تبلغ قيمتها 100 جنيه فقط، في مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية.

وبدأت العديد من المديريات الخاصة بالتربية والتعليم من أجل تسليم أجهزة التابلت لكل الطلاب في المرحلة الثانوية، ولذلك لا بد من تسديد رسوم تأمين التابلت حتى يحصل كل طالب على الجهاز الخاص خلال هذه الأيام، وسوف يتم استكمال عملية التوزيع في بداية شهر نوفمبر، وهذا وفقا لبعض المصادر المسؤولة في الوزارة التي أعلنت عن هذا الخبر.

مراحل تسديد رسوم تأمين التابلت للمراحل الثلاثة للثانوية العامة

وطالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب والمعلمين سداد رسوم التامين على التابلت لطلاب الثانوية والمعلمين بطريقة سداد مختلفة:

  • حيث يتم طلاب الصف الأول الثانوي القسط الأول على السنة الأولى للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022،
  • وبالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي يقوم بسداد رسوم تأمين التابلت الخاص بقسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية
  • يسدد طلاب الصف الثالث الثانوي، قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة، ومن لم يسدد العام الماضي، يسدد للسنة التأمينية الثانية والثالثة.
قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

كما تم التنبيه كل المدارس بضرورة تجهيز كل الأوراق الخاصة بتسليم التابلت لكل الطلاب في المرحلة الثانوية، حيث أن أولياء الأمور لا بد من دفع التأمين بأقصى سرعة ممكنة، حتى يحصل أبنائهم على التابلت، حيث أنه يتم تقديم صورة من شهادة الميلاد، بالإضافة إلى توفير صورة من بطاقة ولي الأمر، وكل هذه الأوراق تكون في غاية الضرورة من أجل الحصول على التابلت في الوقت المحدد لبدء الدراسة.

بعد أن يتم تقديم كل المستندات التي تحتاج إليها المدرسة، يبدأ ولي الأمر أو الطالب في عمل بوليصة تأمين وذلك من خلال موظف البريد، ويحتاج إلى أن يقوم بدفع رسوم تصل إلى 100 جنيه، وبعد دفع هذه الرسوم سوف يحصل على إيصال من الموظف يفيد بعملية السداد، ويحتاج الطالب أن يذهب فيما بعد الى المدرسة، ويقوم بتقديم صورة من بطاقة ولي الأمر، كما أن الخطوة الأخيرة هو الإمضاء على قرار بتسليم التابلت وتوفير صورة من شهادة الميلاد.

خطوات دفع رسوم التأمين على التابلت لطلاب ثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة تسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب الثانوية العامة، وذلك عن طريق مكاتب البريد، حيث يذهب ولي أمر الطالب إلى مكتب البريد ومعه الأوراق الخاصة بالطالب، وهي :

  • صورة شهادة ميلاد الطالب والأصل ليطلع موظف البريد عليها،
  • يقوم ولي أمر الطالب بتسليم صورة بطاقة الرقم القومي لموظف البريد.
  • ثم يطلب ولي الأمر من موظف البريد وثيقة تأمين التابلت بقيمة الرسوم.
  • يتوجه إلى مدرس الطالب ويقوم ولي أمر الطالب بتسليم المدرسة صورتين من الرقم القومي.
  • شهادة ميلاد الطالب.
  • إيصال سداد رسوم التأمين»، ويقوم بالتوقيع على إقرار تسلم التابلت.

التعليقات مغلقة.