مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خطوات حصول الفئات المستحقة على لقاح كورونا برابط وزارة الصحة

1

 يبحث فئات كثيرة من الشعب المصرى عن كيفية الحصول على لقاح كورونا وماهي الفئات المستحقة للحصول على اللقاح؟

ونحن ننشر لكم الخطوات ورابط وزارة الصحة لللحصول على اللقاح.

وكانت وزيرة الصحة والسكان قد أعلنت بشأن خطوات حصول المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى والجرعة الثانية من لقاحات فيروس كورونا في مراكز التطعيم المخصصة لذلك.

ويكون ذلك على هامش تدشين حصول المواطنين على اللقاحات بالقطامية وأوضحت الدكتورة هالة زايد انه سيتم الفئات المستحقة في أثناء التسجيل على الموقع إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها على المستوى العالمي.

حيث يختار المواطن المجموعة التي ينتمي إليها والتي تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضافت سيتم تحديد موعد للمواطنين المسجلين على الموقع والتواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابع لها ويكون ذلك من أجل الحصول على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا.

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

رابط التسجيل للفئات المستحقة من هنا

وأشارت انه فور توجه المواطن لمركز التطعيم سيتم مراجعة بياناته من خلال بطاقة الرقم القومي وسيتم مراجعة أي تقارير طبية خاصة بالمواطنين من ذوي الأمراض المزمنة ويكون ذلك من أجل الحصول على الموافقة المستنيرة.

ومن ثم ينتقل المواطن إلى مناطق الانتظار حتى يأتي دوره للانتقال إلى غرفة الموافقة المستنيرة مع مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي ومراجعة بيانات المواطن والتحقق من استيفاء كل المستندات.

كما أوضحت الدكتورة هالة زايد أنَّ المحطة الثالثة والأخيرة تتمثل في غرفة التطعيمات وسيتم التأكد فيها من هوية المواطن ويتم حقنه باللقاح أعلى ذراعه ومن ثم تقوم الممرضة بتأكيد تسجيل حصول المواطن على الجرعة الأولي

وأشارت وزارة الصحة أن لقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩) آمن وفعال بنسبة ٨٦٪؜ في الوقاية من الفيروس، و٩٩٪؜ في إنتاج الأجسام المضادة و ١٠٠٪؜ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة
لحجز اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg

 

التعليقات مغلقة.