مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير تكنولوجي: كورونا ساهم في تطوير صناعة المحتوي الرقمي

5

كتب – عزيزة حلمي:

قال الخبير التكنولوجي حسن ربشا، إن ظهور فيروس كورونا ساهم بشكل قوي في تطوير صناعة المحتوى الرقمي وباتت كثير من الاعمال تتم رقميا بعد أن كانت تتم بشكل تقليدي.

وأضاف حسن ربشا، أن التحول الرقمي مكن العديد من الدول في الشرق الاوسط من التكيف بسرعة بفضل التكنولوجيات والبرمجيات الحديثة التي صنعت خصيصا لتسهيل أداء الأعمال في الشركات والمصانع، فضلا عن التعاملات المالية لتي تتم حاليا من خلال الموبايل.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

وأشار «ربشا» إلى أن الدول العربية مطالبة حاليا بتوظيف إمكانياتها التكنولوجية في الأعمال وتدريب الموظفين عليها، فضلا عن ضرورة الاستثمار في التكنولوجيا بدلا من استيرادها من الخارج واهدار ملايين الدولارات على تطبيقات يمكن أن يتم صناعتها بأياد عربية خالصة.

وقال «ربشا» إن هناك آلاف الكوادر العربية التي تعمل في الخارج ويمكن أن يكونوا نواة لتصنيع برمحيات وتطبيقات خصيصا لمؤسساتنا العربية، منوها بأنهم لن يتأخروا عن أوطانهم، ومستعدين للبدء فورا اذا ما دعتهم بلدانهم.

ونصح «ربشا» الشباب بالاتجاه فورا إلى تعلم اابرامج الاساسية بشكل عام، وبرنامج متخصص يمكن أن يكون وسيلة دخل بالنسبة لهم، فضلا عن ضرورة التعلم باستمرار واستغلال الانترنت في التدريب من خلال كل ما هو متاح مجانا.

التعليقات مغلقة.